مجتمع

تفاصيل إبطال تهريب 11 طن من المخدرات مخبأة بين مواد فلاحية نحو لأوروبا

محمد كويمن الخميس 08 أكتوبر 2020
h4 (1)
h4 (1)

Ahdath.info

 

 

أحبطت مصالح الأمن والجمارك بميناء طنجة المتوسط محاولة لتهريب شحنة كبيرة من المخدرات كانت في طريقها إلى أوروبا، بعدما تم ضبطها داخل شاحنة للنقل الدولي خلال استعدادها ليلة أمس الأربعاء لمغادرة ميناء طنجة نحو ميناء الجزيرة الخضراء الاسباني.

وأسفرت عملية تفتيش مقطورة الشاحنة المرقمة بالمغرب، عن حجز 11 طن و440 كلغ من الحشيش المعد للتصدير، حيث عثر عليها ملفوفة بشكل جيد ومعبأة بصناديق خشبية بين شحنة من المواد الفلاحية المصرح بها لتصديرها للخارج.

وقد تم توقيف سائق الشاحنة، وهو مغربي يبلغ من العمر 33 سنة، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه العملية.

وجاء إجهاض هذه العملية، وفق بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، بمشاركة عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة ونظيرتها بميناء طنجة المتوسط بتنسيق ميداني مع عناصر الجمارك، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وفي سياق المجهودات المشتركة للمصالح الأمنية المغربية من أجل رصد ومكافحة جميع مظاهر الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وخصوصا التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية".