ثقافة وفن

السوبرانو اللبنانية ماجدة الرومي تحيي حفل موازين بمسرح محمد الخامس

أسامة خيي الجمعة 27 مارس 2015
السوبرانو اللبنانية ماجدة الرومي تحيي حفل موازين بمسرح محمد الخامس
MR

AHDATH.INFO - و م ع

تحيي السوبرانو اللبنانية ماجدة الرومي يوم 31 ماي المقبل حفلا غنائيا في إطار الدورة 14 لمهرجان "موازين..إيقاعات موازين على منصة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

وينتظر أن يشكل حفل ماجدة الرومي، التي تحظى بقيمة فنية رفيعة في أوساط عشاق الفن العربي الراقي، واحدا من اللحظات القوية لبرنامج الدورة 14 لموازين التي تنظم من 29 ماي الى 6 يونيو.

وكانت ماجدة قد خاطبت جمهورها المغربي خلال مشاركتها الأولى في موازين عام 2010 قائلة " كلما حللت هنا، أسعد بلقاء جمهور من هذه الطينة يعيش في بلد السلام".

وتعد الرومي أيقونة للغناء العربي من خلال قطعها الناجحة ذات النفحة الشرقية، العاطفية والوطنية، المتغنية بقيم السلام والوحدة، والتي تعاونت عبرها مع شعراء وملحنين كبار.

هي من مواليد 1956 بكفر شيما بلبنان. ابنة الموسيقار اللبناني حليم الرومي. تأثرت ماجدة منذ الطفولة بكبار الموسيقيين العرب أمثال محمد عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ واسمهان. شاركت في برنامج استديو الفن البرنامج الأكثر شهرة في لبنان، حيث أذهلت لجنة التحكيم بأدائها المتميز لأغنية المطربة ليلى مراد "أنا قلبي دليلي" فمنحتها المركز الأول.

أدت في سنة 1975 أغنيتها الأولى " عم بحلمك يا حلم يا لبنان " لتتوالى قطعها الغنائية التي تميزت بدقة في الاختيارات، كلمة ولحنا. من أشهر هذه القطع "كلمات"، "مطرحك بقلبي"، "أنا عم بحلم"، "لأنك عني"، "لبنان قلبي"، "بيروت ست الدنيا"، "اسمع قلبي"، "كن صديقي"، "سقط القناع"، "سيدي الرئيس"، "طوق الياسمين"، "اعتزلت الغرام".