اقتصاد

"inwi money" تطلق خدمة استقبال الأموال من الخارج

أحمد بلحميدي الاثنين 21 سبتمبر 2020
موني
موني

AHDATH.INFO

أطلقت "inwi money"، وهي فرع تابع للفاعل الاتصالاتي "إينوي" متخصص المختص في الأداء عبر الهاتف النقال، خدمة لاستقبال  التحويلات المالية  الدولية لزبنائه.

توسيع الشركة لأنشطتها خارج حدود المغرب, جاء ثمرة شراكا مع كل من  "WorldRemit" وMFS Africa, حسبما  أكد بلاغ, توصل به موقع "أحداث أنفو".

وفي تعليق على هذا الحدث قال نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي ل inwi money إن "إطلاق هذه الخدمة الجديدة هو دليل ملموس على جهودنا لتنويع وسائل الأداء بالمغرب وتسريع شمول الخدمات المالية لأكبر عدد ممكن من الناس" مضيفا بأن سيتيح أمام الزبناء من  استلام الأموال من أقاربهم من الخارج بشكل سريع وآمن.

ويتم ذلك بمجرد قيام المرسل بتحويل مالي عبر منصة WorldRemid في الخارج، يتم إشعار الزبون المستفيد فورا عبر رسالة قصيرة باستلامه للمبلغ في حساب inwi money الخاص به، حيث يتم إيداع المبلغ الذي تم تحويله خلال دقائق فقط.

وبالنسبة لأوا غيي، المدير الإقليمي للأسواق الناطقة بالفرنسية بشرق ووسط أفريقيا والمغرب بWorldRemit, فإن الشراكة  مع inwi money وMFS Africa تعد فرصة رائعة لتوسيع نطاق الخدمات لتعزيز شمول الخدمات المالية في شمال أفريقيا، حيث ستمكنهذه الشراكة ستمكننا من تسهيل الوصول إلى التحويلات المالية الدولية للمغاربة من أكثر من 50 دولة تغطيها WorldRemit".

ومن جانبه تطرق  داري أكودجو، الرئيس التنفيذي لMFS Africa للبعد الإفريقي لهذه الخطوة مشيرا إلى أن  المغرب يستقبل منذ سنوات عددا كبيرا من الطلبة والعاملين من مختلف الدول الأفريقية، التي يعد تحويل الأموال بالنسبة لهم عملية يومية ضرورية، وبالتالي فإن هذه الشراكة التي نطلقها اليوم مع inwi money ستساهم في تبسيط حياتهم، بالإضافة إلى حياة الملايين  من المغاربة.

للإشارة فإن  inwi money, تمكنت بعد  أشهر قليلة من إطلاقها على استقطاب ما يقرب 500 ألف زبون بجميع جهات المغرب.