مجتمع

مكناس.. ايقاف مسير مقهى للشيشة ومستخدم وتحرير مخالفات لعشرات الزبائن

محمد بنعمر الجمعة 11 سبتمبر 2020
مكناس.. ايقاف مسير مقهى للشيشة ومستخدم وتحرير مخالفات لعشرات الزبائن
almaghribtoday-ولاية-أمن-مكناس

Ahdath.info

 

في عملية وصفت بالناجحة، تمكنت عناصر الأمن التابعة للدائرة الأمنية الثانية بمكناس ليلة الاربعاء/ الخميس، 9/10 شتنبر الجاري من إيقاف مسير مقهى تتواجد بالمدينة الجديدة " حمرية" ومستخدم مالي مكلف بتحصيل عائدات الشيشة والمشروبات ، بالإضافة إلى عشرات الزبائن يقارب عددهم الاربعين، حيث تم ضبط مسير المقهى يستقبل الزبائن خلسة رغم أن المحل يبدو مغلقا.

وبعد مراقبة دامت لساعات طويلة من ليلة الأربعاء 9 شتنبر إلى غاية الساعات الأولى من صباح الخميس 10 من نفس الشهر، اضطر مسير المقهى إلى فتح الأبواب مما سمح لعناصر الأمن بالولوج و حجز عشرات قنينات الأرجيلة و كمية كبيرة من المعسل المهرب.

كما تم ايقاف المسير ومستخدم وعشرات الزبائن الذين تم تحرير في حقهم محاضر مخالفات خرق حالة الطوارئ، فأدوا مبلغ 300 درهم للفرد قبل المغادرة.

في حين تم الاحتفاظ بالمسير والمستخدم تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهما أمام ممثل النيابة العامة المختصة لمواجهتهما بالتهم المنسوبة إليهما والمتعلقة أساسا بخرق قرارات السلطات العمومية أبرزها حالة الطوارئ الصحية ثم ترويج مادة مهربة وهي المعسل المستعمل لتعبئة قنينات الشيشة وتخدير عشرات الشابات والشبان.

وقد لاقت هذه العملية استحسان ساكنة مكناس على أمل أن تشمل محلات أخرى تنشط في تقديم الشيشة تدخل ضمن تراب المنطقة الأمنية الثانية و باقي الدوائر الأمنية والملحقات الإدارية على صعيد مدينة مكناس.