رياضة

كركاش المدرب الجديد لأولمبيك خريبكة لأحداث أنفو:" سنحسم البقاء في مقابلة طنجة"

الشرقي بكرين السبت 05 سبتمبر 2020
3333333333333333333333333333
3333333333333333333333333333

Ahdath.info

 

قال عزيز كركاش المدرب الجديد لفريق نادي أولمبيك خريبكة في تصريح ل " أحداث أنفو " ان الفريق الفوسفاطي في أتم الاستعداد الجدي لحسم بقائه ضمن فرق الصفوة ، ويتطلع لحسم الأمر لصالح الاولمبيك خلال المقابلة المصيرية التي ستجمع فارس الفوسفاط بعروس البوغاز ، اتحاد طنجة يوم الثلاثاء 08 سبتمبر الجاري على الساعة 10 ليلا بملعب مركب الفوسفاط بخريبكة .

وأضاف عزيز كركاش ، أن مجيئه للإشراف على الفريق الخرييبكي كان سيتم قبل هذا الموعد بأكثر من شهرين ، لكن ظروف الحجر الصحي والتنقل حال دون ذلك .

وأشار الى فريق لوصيكا يضم لاعبين في المستوى ، وبأنه سيستعين بكل مكونات الفريق للعمل سويا على إعادة الفريق الى السكة الصحيحة ، سكة النتائج الإيجابية .

ففريق الاولمبيك حسب عزيز كركاش رقم صعب ضمن الفرق الوطنية القوية ، والتي بصمت على مسار جيد ، وكان يضرب له ألف حساب ، كفائز بالبطولة الوطنية وبكأس العرش وبالبطولة العربية ، وله عدة مشاركات قارية في كأس الاتحاد الافريقي .

لكنه عرف تراجعا كبيرا خلال السنوات الأخيرة لعدة أسباب ، وسنعمل جميعا على العودة السريعة الى تكوين فريق قوي وفي المستوى ، مشيرا الى أن العقد الذي سيربطه بالفريق يمتد لمدة سنتين إضافة الى هذه المرحلة المتبقية من البطولة ، يضيف كركاش .

وبخصوص بطولة هذا الموسم قال كركاش أنها جد صعبة نظرا لظروف وباء كرونا الذي أثر على جميع الفرق ، وزرع الخوف على أكثر من صعيد ، ليس بالمغرب فقط لكن بكل أرجاء المعمور .  مشيرا الى بعض الجامعات الدولية التي الغت البطولة واكتفت  بسنة بيضاء خوفا على سلامة اللاعبين .

وبخصوص غياب الجمهور عن الميادين ، أشار كركاش ، أته أمر محزن ، فمقابلة كرة القدم لا تستوي الا بوجود الجماهير ، ولكن سلامة الجميع فوق كل شيئ . ولم يستبعد عودة الجماهير في القريب العاجل بطريقة أو بأخرى . وهذا ما سنراه في عدة بطولات عالمية .

وبخصوص اللاعب الأجنبي أشار كركاش أنه يجب أن يقدم الإضافة اللازمة والا فالاعتماد على اللاعبين المحليين سيكون أفضل من استقبال لاعبين أجانب بإمكانيات جد محدودة . وإلى ذلك دعا كركاش الى اعتماد الفرق الوطنية على الشبان واعادة الاعتبار الى المدارس الرياضية والتكوين .

ويذكر أن مجلس إدارة أولمبيك خريبكة، بعث رسالة احتجاج للرابطة الاحترافية واتحاد الكرة المغربي، حول موعد مباراته المؤجلة عن الجولة 22 بالدوري المغربي أمام اتحاد طنجة، المقررة يوم الثلاثاء المقبل. ويخوض اتحاد طنجة، مباراة أمام نهضة بركان يوم الأحد، الموافق 13 سبتمبر عن الجولة 21.

معتبرا أن هذا القرار يضرب مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة وتساوي الحظوظ، الذي يعتبر من المبادئ الأساسية، وهو ترتبية المؤجلات كقاعدة أساسية بالنسبة لجميع الأندية. وطالب مجلس إدارة أولمبيك خريبكة أيضا في رسالته، بعدم تطبيق التعديل الاستثنائي والقاضي بتسجيل 20 لاعبا في قائمة المباراة، خلال المؤجلات.