مجتمع

قائدة تارودانت تنهي مباراة سان جرمان وباير ميونخ مع انطلاقتها

موسى محراز الاثنين 24 أغسطس 2020
IMG_20200824_092450
IMG_20200824_092450

Ahdath.info

 أقدمت قائدة بالملحقة الثانية بسطاح المدينة بتارودانت،  على الإعلان عن انتهاء المباراة النهائية لدوري كأس أبطال أوربا والتي جمعت مساء يوم امس الاحد 23 غشت 2020 مع بدايتها، بقطع التيار الكهرباء على شاشة التلفاز الخاص بأحد المقاهي الواقعة بالدائرة الترابية للمقاطعة.

وأجبر القائمة  المتفرجين بمغادرة المقهى، وذلك على اثر حملة قامت بها المسؤولة على العديد من المقاهي التي لم يحترم أصحابها الإجراءات الاحترازية التي قررتها كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة، للحد من انتشار فيروس كورونا وسط الزبناء بوضع الكمامات واحترام مسافة التباعد القانونية.

ونظر لعدم احترام صاحب المحل العمومي للإجراءات سالفة الذكر، قررت القائدة تطبيق القانون في حق المقهى ومسيروه، حيث إطلاق صافرة انتهاء المباراة بميدان هذا الأخير فقط، مع الإبقاء على الحالة عما عليه في باقي الأماكن العمومية التي احترمت الإجراءات الاحترازية.

ولم تقف القائدة عند هذا، بل قررت وضع عون سلطة برتبة مقدم على بوابة المقهى حتى لا تعود الأمور الى مجراها بعد مغادرة السلطات المكان، خاصة وأن صاحب هذا الأخير سبق له أن أغلق محله سلفا بسبب عدم احترامه للقوانين الجاري بها العمل في زمن كورونا.

وللإشارة وحسب مصادر موثوقة ومن أجل تجنب كل ما من شأنه خلق صراعات بين السلطات وأصحاب المقاهي تزامنا ونهائي دوري أبطال أوربا، قامت السلطات المحلية قبل موعد انطلاق المباراة بحملة إخبارية لدى كافة مسيري المقاهي، من خلالها حثت أصحاب هذه الدور للالتزام بكافة الإجراءات القانونية المعتمد في زمن الفيروس.