مجتمع

عاجل.. بؤر عائلية بمرتيل تستنفر سلطات عمالة المضيق وتهدد بإغلاق المدينة

مصطفى العباسي السبت 22 أغسطس 2020
coronamaroc
coronamaroc

Ahdath.info

دفع ارتفاع اعداد المصابين بعمالة المضيق الفنيدق مؤخرا، حوالي 18 حالة محلية مؤكدة، خلال 24 ساعة الماضية، بعامل الإقليم، لاستنفار المصالح المختصة، وأعلان مجموعة اجراءات، خاصة على مستوى مدينة مرتيل التي سجلت خلال الساعات الأخيرة، ظهور بؤر عائلية محلية.

وارتباطا بذلك، قام عامل المضيق الفنيدق ياسين جاري، صباح يومه السبت، بزيارة تفقدية لمستشفى الحسن الثاني بمدينة الفنيدق، لاتخاذ تدابير استباقية ووقائية، و قصد الاطلاع على الإمكانيات المتوفرة والطاقة الاستيعابية للمستشفى المحلي، بهدف تسطير مسار التكفل بالمرضى المصابين بـ"كوفيد-19" داخل مؤسسة الاستشفاء والعلاج امام تزايد حالات الاصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقد تقرر خلال هاته الزيارة، الرفع من الطاقة الاستيعابية بمستشفى الفنيدق، بالنسبة لحالات كوفيد 19، حيث أعطى عامل عمالة المضيق الفنيدق تعليماته من أجل تخصيص جناح الطب والجراحة لاستشفاء المصابين بطاقة استيعابية تصل إلى حوالي 40 سريرا، مع إعطاء أوامر وتعليمات إلى المصالح الوقاية المدنية للعمل على نقل المرضى المصابين والمشتبه فيهم على متن سيارات الإسعاف من أجل الخضوع إلى الفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية.

وتواصل السلطات المحلية والإقليمية بعمالة المضيق الفنيدق مجهوداتها من أجل ضمان التكفل بالمصابين المحتملين محليا بدلا من إرسالهم إلى تطوان ووزان، كما كان عليه الحال منذ بداية الجائحة فيما ينتظر أن يتم البدء في اعتماد مستشفى الحسن الثاني بمدينة الفنيدق مركزا للعزل والتكفل الاسبوع القادم.

يذكر ان مدينة مرتيل بالخصوص تعرف زيادة مقلقة في عدد المصابين مما تطلب تدخل السلطات صباح اليوم لتعقيم عدد من الاحياء كخطوة أولى بتعليمات من عامل الاقليم، فيما أكد مصدر من عمالة المضيق الفنيدق، عن وجود قلق وتوجس بخصوص حالات الإصابة بمرتيل،وتحولها لبؤر عائلية، نتيجة ضعف الاحترازات المعمول بها.