مجتمع

تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بتارودانت والفيروس يخترق أسوار السجن بالمدينة

موسى محراز الاثنين 17 أغسطس 2020
كورونا في المغرب
كورونا في المغرب

Ahdath.info

أفادت مصادر جد موثوقة ان عدد الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا كوفد ـ 19 ـ بتارودانت، بلغ عشر حالات، حالتين تم اكتشافها بالسجن الفلاحي أحدهما من مخالطي مستخدم كوباك الأخير والحالة الثانية تنحدر من أولاد تايمة.

ثم هناك حالتين من أولاد عيسى، اما الحالات الستة الأخرى يتعلق الأمر بمخالطين بدوار الحومر بالجماعة القروية احمر لكلالشة ضواحي تارودانت، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بالإقليم الى 28 حالة مؤكدة.

الحالات الجديدة التي تم الكشف عنها عن طريق التحاليل المخبرية التي خضع المخالطين، دفعت السلطات المعنية للدخول في حالة استنفار قصوى قصد الكشف عن مخالطي الإصابات العشرة الجديد، بما فيهم رجال الامن المكلفين بإحضار السجناء من السجن الفلاحي بتارودانت في اتجاه مقر المحكمة الابتدائية.

وكذا نواب وكيل الملك وقاضي التحقيق، ثم موظفي السجن وكذا باقي السجناء.

ونظرا لخطورة الوضع حيث اختراق فيروس كورونا مقر المحكمة الابتدائية، أصدرت نقابة هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون نداء عاجلا في موضوع " الاخبار بحالة إصابة بوباء كوفيد ـ 19 ـ لسجينين يحاكمان بالمحكمة الابتدائية بتارودانت"، معلنة أسفها الشديد لظهور الحالتين، كما أرجأت جميع الزملاء المخالطين للحالتين إخبار كتابة الهيئة باستئنافية اكادير او احد أعضاء اللجنة الاجتماعية.