مجتمع

بسام الجهاوي.. صاحب أعلى معدل وطني بالباك في التعليم العمومي

AHDATH.INFO الأربعاء 15 يوليو 2020
IMG-20200715-WA0005
IMG-20200715-WA0005

AHDATH.INFO - الكبيرة ثعبان

تمكن التلميذ بسام الجهاوي17 سنة عن المديرية الإقليمية للتعليم بحريبكة التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ، من انتزاع أعلى معدل عام على المستوى الوطني في التعليم العمومي 19,35 من 20 بمسلك العلوم الفيزيائية.

يتحدر بسام من مدينة وادي زم ، حيث رأى النور بتاريخ 10فبراير عام 2003 . في أسرة تتكون من الأب مهاجر سابق في الديار الإيطالية ، ويمارس حاليا التجارة وأم ربة بيت ، وأخت كبرى تدرس علوم رياضية بكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية ، وأخ أصغر السنة الثالثة إعدادي.

تابع بسام دروسه الابتدائية بمدرسة ابن حبوس بوادي زم ، والإعدادية بثانوية عمر ابن الخطاب الإعدادية ، والثانوية بثانوية ابن طفيل التأهيلية .

علاقة بسام مع التفوق الدراسي ليست وليدة اللحظة ، بل تعود للمراحل الأولى من التحاقه بالمدرسة. يقول لموقع أحداث أنفو " بدأت التفوق في دراستي انطلاقا من القسم السادس ابتدائي ، حيث حصلت على الرتبة السابعة في أولمبياد الرياضيات والرتبة الثالثة في الإقليم في الامتحان الجهوي".

سيواصل بسام تألقه في المرحلة الإعدادية ، ويوضح في هذا الشأن " كنت دائما أحصل على النقطة الأولى في القسم ، ولكن في السنة الثالثة إعدادي حصلت في الدورة الأولى على معدل 19.88 على مستوى مدينة وادي زم كلها ".

ويضيف بسام ، أنه "حصل في الأولى باكلوريا في الامتحان الجهوي على الرتبة الأولى في مؤسسته شعبة العلوم الرياضية في الدورة الأولى و الثانية بمعدل 18.95 ".

يهوى بسام بالإضافة إلى دراسته المطالعة وقراءة الكتب ومشاهدة كرة القدم . وينوي بعد نجاحه في الباكلوريا التخصص في الطب لتحقيق حلم والده بأن يصبح طبيبا ، كما يتمنى أن يستفيد من منحة تساعده على تحقيق حلم والده ، لأن مدخول الأب ضعيف ويكفي بالكاد مصاريف البيت ودراسة شقيقته الكبرى .