رياضة

الفرنسيان هنري وفييرا في تكوين "كاف برو"

رشيد القمري الأربعاء 15 يوليو 2020
E88CE101-EE14-4DE4-AAC4-7DC225BF6945
E88CE101-EE14-4DE4-AAC4-7DC225BF6945

AHDATH.INFO

انطلقت المرحلة الثانية للدورة التكوينة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والكونفدرالية الافريقية ، بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة، لنيل دبلوم "كاف برو" أمس الثلاثاء.

وغاب 6 مدربين من بينهم 4 مدربين أجانب تخلفوا عن استئناف باقي الدورات التكوينية لنيل شهادة "كاف برو" وهم ك المصري حسن شحاتة والكونغولي فلورو ابيبنغي، والكاميروني روبيرت سونغ، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بعد أن تعذر عليهم المجئ للمغرب، بسبب تعليق الرحلات الدوية، بسبب انتشار جائحة "كورونا".

ويشارك في تأطير هذه الدورة التكوينية تيري هنري، اللاعب الدولي السابق للمنتخب الفرنسي، والمدرب الحالي لمونريال الكندي، وباتريك فييرا، اللاعب الدولي الفرنسي السابق، والإسباني روبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية قد كشفت في وقت سابق عن أسماء المدربين المغاربة الذين سيجتازون اختبار نيل شهادة الكاف "برو" إذ كلفتهم بإعداد تقارير خاص على مدربين كبار في مجال كرة القدم، قبل استئناف دراسة باقي الوحدات المتبقية للحصول على رخصة "الكاف برو".

وكلفت الإدارة التقنية حسن بنعبشة لإعداد تقرير عن ديديي ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، وعبد اللطيف جريندو بإعداد ملف عن ديلبوسكي، فيما تكلف مصطفى الحداوي بغاريث ساوثغيت، مدرب المنتخب الانجليزي، وسيتكلف منير الجعواني، مدرب المغرب الفاسي بإعداد ملف عن زيد الدين زيدان، مدرب ريال مدريد.

كما سيعد يوسف فرتوت، تقارير عن هيرفي رونار، المدرب السابق للأسود والناخب الوطني الحالي للمنتخب السعودي، فيما أنيطت لجمال سلامي، مدرب الرجاء، بإعداد تقارير عن يورغن كلوب، مدرب ليفربول الانجليزي، ومحمد فاخر، بمدرب أطلنطا الإيطالي جون بيير كاسبريني.

وسيعد أمين بنهاشم، مدرب شباب المحمدية، تقارير عن أندري بواش فيلاش، مدرب مارسيليا الإيطالي، وفتحي جمال بجوزي مورنيو.