مجتمع

عرض جوهرة قفطان في نسخته الثانية بالدارالبيضاء

أسامة خيي الخميس 19 مارس 2015
عرض جوهرة قفطان في نسخته الثانية بالدارالبيضاء
Meriem-Belkhayat

AHDATH.INFO - متابعة

تنظم تظاهرة جوهرة قفطان دورتها الثانية من عروض الأزياء المغربية بمشاركة خمسة عشر مصمما ومصممة أزياء، وذلك يوم 4 أبريل 2015 بالمركب الاجتماعي والثقافي عين السبع بمدينة الدار البيضاء.

وسيعرف الحفل عرض المصممين الخمسة عشر لأحدث تشكيلاتهم للقفطان بأحدث التصاميم والألوان. وفي تصريح له يقول بوزكري الإدريسي سفيان إن «عرض جوهرة قفطان  في دورته الثانية هو ترسخ للنجاح الذي عرفته الدورة الأولى وتأكيد للالتفاتة التي نوليها لمصممي الأزياء الشباب لإبراز مواهبهم من أجل جيل آخر من المصممين والمبدعين لإغناء الساحة بمجددين في القفطان الذي يعتبر رمز وعلامة للمغرب في كل بقاع العالم، كما سيحقق العرض أهم أهدافه وهي خلق جو من التباري والمنافسة الايجابية التي ستخدم القفطان المغربي وتطوره والارتقاء به».

 

سيعرف عرض جوهرة قفطان مشاركة ثلة متميزة من المصممات والمصممين الشباب منهم حسناء الكشتاف ورشيدة بوزكتي، وعائشة راشيدي وسايح جميلة ، وخديجة جمالي وأوت شوشت فاطمة ، وندى أبو التاج،  ونبيلة آيت علي، وفاطمة حكيم، ومحمد الجوهري واسية كسوس، ولبنى العلوي، ومريم عدراوي، وخديجة سايغ، وسناء خلافي، ونزهة كازي وخديجة زهير، ونجاة السلامي، ومليكة العميري.

الجدير بالذكر أن العرض سيعرف فواصل غنائية للفنان رضا الله المغربي وأخرى كوميدية لعلاء الصنوبري، كما سيعرف حضور شخصيات بارزة من عالم الفن والإعلام.

 

هدى الأندلسي