السياسة

امزازي يعد الجامعة الحرة للتعليم بالتفاعل مع مقترحها حول توقيع محاضر الخروج

عبدالفتاح زغادي الاحد 12 يوليو 2020
سعيد-أمزازي-1080x630
سعيد-أمزازي-1080x630

Ahdath.info

تواصل الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوسف علاكوش، مع وزير التربية الوطنية والناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد امزازي، في شأن مراجعة مضمون المذكرة رقم 484/20 التي تنص على توقيع نساء ورجال التعليم لمحاضر الخروج بشكل حضوري.

ودعا علاكوش إلى اعتماد وزارة التربية الوطنية لصيغ بديلة في عملية توقيع محاضر الخروج، للحفاظ على صحة وسلامة بل وكرامة نساء ورجال التعليم في ظل صعوبة التنقل بتزامن وتمديد فترة الطوارئ الصحية إلى يوم 10 غشت القادم، فضلا عن تزامنها مع مناسبة عيد الاضحى وما يواكبها من صعوبات في توفر وسائل النقل، لاسيما في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة على وسائل النقل العمومية لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد.

واقترح الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، اعتماد التوقيع الالكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية اذا تعذر أسلوب توقيع رجال ونساء التعليم في أقرب مديرية إقليمية يوجد بها الإطار الإداري أو التربوي.

وخلفت المذكرة ذاتها موجة من الغضب والاستياء في صفوف نساء ورجال التعليم خاصة أولئك الذين بات مفروضا عليهم التنقل لمسافات طويلة، من المدن التي يقطنون بها الى القرى والمداشر حيث توجد مؤسسات اشتغالهم، من أجل التوقيع، دونما استحضار للوضع الاستثنائي الذي يعرفه المغرب جراء انتشار وباء كوفيد19.

ووعد وزير التربية الوطنية، سعيد امزازي، بالتفاعل الايجابي مع مقترحات الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، يوسف علاكوش، في أفق مراجعة مضمون المذكرة قبل 27 يوليوز الجاري موعد توقيع الأطر التعليمية لمحاضر الخروج.