مجتمع

اتحاد آباء التلاميذ يقاضي رئيس الجمعية المغربية للمؤسسات الخاصة

سعاد شاغل الثلاثاء 07 يوليو 2020
IMG-20200626-WA0061
IMG-20200626-WA0061

AHDATH.INFO

بعد رفع تظلمهم الى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث سعيد امزازي بشأن فيديو الرئيس الوطني للجمعية المغربية للمؤسسات الخصوصية،والتي لم تجد التفاعل والتجاوب المطلوبين، قرر إتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب، اللجوء للقضاء.

أعضاء التنسيقية الوطنية  للاتحاد قرروا تقديم دعوى قضائية ضد "توفيق لعلج" الرئيس الوطني للجمعية المغربية للمؤسسات الخصوصية  حول ما ورد على حسابه الشخصي بقناة اليوتوب بفيديو منشور بتاريخ 8 يونيو 2020، يوجه فيه حسب الاتحاد " تهديد مباشر للتلاميذ، والضرب في شرف آباء التلاميذ، والسخرية من منظومة التربية بالتعليم العمومي".

وقد  تم تكليف عبد الرحيم رزوق المحامي بهيئة فاس ومنسق هيئة الدفاع وعضو لجنة التنسيق الوطنية بتقديم الشكاية المشار إليها.

وتجدر الاشار، إلى أن إتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب، قد وجه  شكاية إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وطلب التدخل"  للحفاظ على كرامة أزيد من ثلاثة ملايين من  الآباء الذين يدرسون أبنائهم بمؤسسات التعليم الخاص وحماية للمصلحة الفضلى لأزيد من مليون و48 ألف تلميذ" إلا انهم لحد الساعة لم يتلقوا   أي جواب بخصوص مآل شكايتهم  .