مجتمع

فاس .. الارتفاع غير المسبوق للإصابات بالفيروس يسائل مختلف المسؤولين

أحداث أنفو الخميس 02 يوليو 2020
اختبار كورونا
اختبار كورونا

AHDATH.INFO - فاس / روشدي التهامي

تميزت جهة فاس مكناس خلال 24 ساعة المنصرمة بتسجيلها أعلى رقم في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على المستوى الوطني بإحصائها 40 حالة مؤكدة جديدة 39 منها بمدينة فاس ، وانضاف بذلك هذا الرقم إلى رقم 37 حالة من الإصابات السجل قبل يومين بذات المدينة حيث تبين من خلال المعطيات التي أكدتها عدة مصادر موثوقة أن الأمر يتعلق أساسا باكتشاف معظم الحالات بؤرة صناعية بالحي الصناعي سيدي إبراهيم فضلا عن بعض البؤر العائلية المعلن عنها بمختلف أحياء المدينة.

بالإضافة إلى اكتشاف حالات جديدة من بينها ثلاث حالات بإحدى الوكالات المشهورة بفاس التي عممت إدارتها بلاغا تعلن فيه أن المصالح الطبية بفاس ستباشر بعين المكان أخذ عينات من المسالك التنفسية لجميع العاملين بالمؤسسة للتأكد من سلامتهم من الإصابة بالفيروس .

ارتفاع عدد الحالات المؤكدة التي ت رصدها بفاس وصفرو مؤخرا 12 حالة وحالة واحدة بمكناس ، رفع مجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالجهة منذ بدء انتشار الفيروس بالجهة إلى ( 1292 ) حالة موزعة بين فاس ب 876 حالة و138 حالة بالحاجب ( 135 ) منها تتعلق بعناصر الحرس الملكي المنقلين من الرباط وسلا و120 بمكناس و59 بصفرو و55 بتازة و20 بإفرن و15 بتاونات و8 حلات بمولاي يعقوب .

يشار إلى أن حالات التعافي المسجلة بالجهة بلغت 1067 حالة كان آخرها الحالات الثمانية المسجلة بمدينة فاس خلال 24 ساعة الماضية . فيما لم تتجاوز حالات الوفيات 28 حالة بعد حالة الوفاة الأخيرة بفاس التي تخص ممرضة متقاعدة .