مجتمع

3413 مترشحا لاختبارات البكالوريا بإقليم ميدلت

و م ع الأربعاء 01 يوليو 2020
Captmidddure
Captmidddure

ahdath.info

بلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020) بإقليم ميدلت، 3413 مترشحا ومترشحة.

وأفادت معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بأن من بين المترشحين والمترشحات 2395 من المترشحين المتمدرسين، و1018 من المترشحين الأحرار.

وأكد المصدر ذاته أنه تم توزيع المترشحين والمترشحات على 17 مركزا، منها 7 للأحرار بمدينتي ميدلت والريش.

وبلغ عدد المترشحين والمترشحات في القطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية 2004 شخصا، منهم 975 من الإناث، في حين بلغ العدد في قطب الآداب والعلوم الإنسانية والأصيل 1409 مترشحا ومترشحة، منهم 623 من الإناث.

وتوفر هذه المراكز المستلزمات الضرورية لإجراء الامتحانات في ظروف جيدة، مع تخصيص قاعات للأشخاص في وضعية إعاقة.

واتخذت العديد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في هذه المراكز، وفق مقتضيات البروتوكول الصحي في ظل الوضعية الاستثنائية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشمل هذه التدابير تعقيم المراكز وقاعات إجراء الامتحانات مرتين كل يوم (الفترتين الصباحية والزوالية)، وتوفير المعقمات والكمامات للمترشحين والمترشحات ولكل المتدخلين في الامتحان الجهوي والوطني، واحترام التباعد الجسدي بين المترشحين داخل قاعات الامتحانات وأثناء الولوج والخروج منها.

كما تهم تحسيس جميع المتدخلين بأهمية الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، وتشكيل فرق محلية مكلفة بتدبير البروتوكول الوقائي ضد فيروس كورونا المستجد.