مجتمع

13 حالة مؤكدة جديدة بجهة فاس

روشدي التهامي الاثنين 29 يونيو 2020
CORONA FEMMES FRAISE (2)
CORONA FEMMES FRAISE (2)

AHDATH.INFO

أحصت المديرية الجهوية للصحة بفاس إلى حدود الساعة السادسة من بعد زوال أمس الأحد 8 يونيو، مامجموعه 13 حالة مؤكدة جديدة، منها 5 حلات بفاس و7 حالات بصفرو وحالة واحدة بمدينة مكناس التي عاد إليها الفيروس بعد صمودها شهرا وخمسة أيام .

وارتفع بذلك مجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالجهة منذ منتصف شهر مارس الماضي إلى 1209 حالة موزعة بأعداد متفاوتة بين عمالتي فاس مكناس وأقاليم الحاجب وإفران وصفرو وبولمان وتازة وتاونات ومولاي يعقوب ، فيما بلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء جهويا  1037 حالة معظمها مسجل بفاس والحاجب ومكناس ، بينما استقر عدد الوفيات في 27 حالة .

وتفيد المعطيات المعلن عنها من طرف المديرية الجهوية للصحة بفاس أن الحالات 13 الجديدة سواء المسجلة بمكناس أوصفرو أوفاس هي حالات مصابة نتيجة مخالطة لحالات سابقة .

يشار إلى أن الحالة المسجلة بمكناس تتعلق بامرأة كانت في زيارة عائلية بفاس يحتمل أن تكون من بين أفرادها حالة مصابة دون أن تكون حاملة للأعراض، وهي بذلك حالة وافدة .

كما حالة العسكري المتقاعد الذي يقطن بإحدى العمارات الواقعة بشارع الجيش الملكي بالمدينة الجديدة مكناس بعد عودته من مدينة سوق أربعاء الغرب بعد تخفيف حلات الحجر الصحي ، وقد تمت إضافة حالته إلى حصيلة إقليم القنيطرة .