اقتصاد

العطلة بعد الحجر.. المغاربة يختارون 4 جهات

طه بلحاج الثلاثاء 23 يونيو 2020
DAKHLA
DAKHLA

AHDATH.INFO- حسن بن جوا

ما هي الجهات التي تستهوي المواطنين المغاربة والتي يرغبون في زيارتها بعد نهاية الحجر الصحي؟ ذلك هو السؤال الذي طرحته الكونفدرالية الوطنية للسياحة والموقع السياحي المتخصص "توريزم بوست" للتصويت خلال الفترة ما بين 15 ماي و15 يونيو.

وقد شارك في هذا التصويت، الذي امتد لشهر كل جهات المغرب 12، مع ما توفره كل جهة على حدة من مؤهلات سياحية تغري بالزيارة.وشهدت عملية التصويت إقبالا كبيرا حيث تم تسجيل الآلاف من الأصوات التي اختارت بالنهاية أربع جهات اعتبرت بالنسبة لهم الأفضل للزيارة بعد انتهاء الحجر الصحي.يتعلق الأمر بكل من جهة الداخلة وادي الذهب، وجهة طنجة تطوان الحسيمة،وجهة مراكش آسفي ثم جهة أكادير سوس ماسة.

وأكد فوزي الزمراني، نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة على أن هذه النتيجة لم تكن مفاجئة بالنسبة لموسم الصيف.وأوضح الزمراني على أنه، واعتبارا لهذه الأشهر التي قضاها المغاربة في الحجر الصحي، فقد كان طبيعيا أن يحلم المغاربة بالفصاءات الواسعة والطبيعية للاستجمام وكذا الاستمتاع بالشواطئ الجميلة خلال الفترة القادمة.

وأبرز بلاغ الكونفدرالية الوطنية للسياحة على أنه، وبهدف تحقيق موسم صيفي ناجح ومن أجل تشجيع الوجهات الأربعة التي اختارها المغاربة لقضاء عطلهم، فقد تم تصميم أربعة ملصقات خاصة بكل جهة عهد بها للمصمم هشام لحلو. وهي الملصقات التي سيتم وضعها رهن إشارة الجهات الأربعة التي وقع عليها الاختيار من أجل استعمالها كآلية للترويج السياحي لوجهاتهم.

يذكر أن نسخة هذا العام من التصويت للجهات المفضلة لقضاء العطلة الصيفية تعتبر الرابعة من نوعها التي يطلقها «بوست توريزم» والكونفدرالية الوطنية للسياحة. وبالتالي فقد أصبح بمثابة رافعة حقيقية للترويج للجهات وتشجيع السياحة الداخلية.