اقتصاد

رئيس "الباطرونا".. انتشار "كوفيد19" منخفض جدا بالمقاولات وهذا الدليل بالأرقام

أحمد بلحميدي الاحد 21 يونيو 2020
لعلج
لعلج

AHDATH.INFO

.يبدو لحدود الآن  أن الخطوات الاحترازية التي اتخذتها المقاولات ناجحة في التصدي لجائحة كورونا.

و أظهرت الاختبارات في القطاع الخاص بأن تفشي جائحة كورونا منخفض جدا بالمقاولات, حسب الأرقام التي عممها شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وقال لعلج إنه تم تم تسجيل 8 حالات إصابة  فقط من أصل 52.000 اختبار تم إجراؤه لغاية 16 يونيو 2020, علما بأن   حملة الكشف عن كوفيد 19 بين صفوف أجراء القطاع الخاص في جميع جهات المملكة مازالت متواصلة، بتنسيق من الاتحاد العام لمقاولات المغرب ووزارة الصحة بناء على تعليمات جلالة  الملك محمد السادس، فيما تم تسجيل إلى حدود  اليوم أزيد من  402.000 موظفا.

وفي رسالة موجهة إلى أرباب المقاولات, دعا لعلج جميع المقاولات المنخرطة و غير المنخرطة في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، التي لم تتسجل بعد في حملة الكشف، إلى القيام بذلك في أقرب وقت ممكن عن طريق ملء الاستمارة التي وضعها الاتحاد رهن إشارة المقاولات.

وفيما جدد  التأكيد على أن  فرق الاتحاد العام لمقاولات المغرب معبأة، عبر جميع الجهات، لمواكبتكم خلال مرحلة استئناف الأنشطة, شدد رئيس "الباطرونا" على أن الالتزام بالتطبيق الصارم للتدابير الصحية والوقائية داخل المقاولات قبل وخلال وبعد إجراء اختبارات الكشف للأجراء, مذكرا بأن التدابير الوقائية من قبيل التباعد الجسدي، وارتداء الكمامة، وقياس درجة الحرارة عند الدخول، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو المطهر الكحولي  من الوسائل الأكثر فعالية للحد من انتشار الفيروس.

كما لم يفوت لعلج الفرصة للتوصية باستخدام تطبيق "وقايتنا Wiqaytna" الذي أطلقته وزارة الصحة لتسهيل الاكتشاف المبكر والسريع للحالات الإيجابية من أجل معالجتها بسرعة.