مجتمع

انتشار مهول ومخيف لكورونا باقليم القنيطرة ...ازيد من 640 حالة في اقل من 24 ساعة

: رشيد زرقي الجمعة 19 يونيو 2020
IMG-20200619-WA0061
IMG-20200619-WA0061

Ahdath.info

 

يواصل فيروس كورونا الانتشار بسرعة قياسية  وتحطيم الارقام القياسية  باقليم القنيطرة .

وتؤكد معطيات الحالة الوبائية  زحف الوباء  بشكل مخيف، حيث تفيد الارقام المسجلة ارتفاع الحالات الإيجابية الى ازيد  من 640  حالة  في انتظار  اللاعلان عن نتائج التحاليل المخبرية التي سيخضع لها عددمن المخالطين للحالات المصابة  بإحدى الوحدات  الصناعية المختصة في تصدير فاكهة الفريز .

واستنفر الانتشار المهول والسريع لفيروس كورونا بمنطقة للاميمونة  سلطات اقليم  القنيطرة التي اضطرت الى الاستعانة بعدد كبير من سيارات الاسعاف  وحافلات النقل العمومي   لنقل العاملات المصابات الى مستشفى بن سليمان .

وحملت فعاليات حقوقية وجمعوية الارتفاع الصاروخي في عدد الاصابات بفيروس كورونا بدائرة للاميمونة الى  ماوصفته  بالاستهتار والتراخي تجاه الفوضى التي  تسود المنطقة طيلة فترة الحجر الصحي وإلى حدود صباح هذا اليوم.

فالسلطات الاقليمية و المحلية لم تتعامل  مع الوضع الوبائي بالصرامة اللازمة، اذ  لم تبادر إلى غلق المنطقة وفرض المراقبة الصارمة على حركة التنقلات بين المنطقة و الجماعات الترابية  والمدن المحيطة بها إلا في الساعات القليلة الماضية، أي بعد الإعلان عن اكتشاف عشرات الحالات المؤكدة  الجديدة هذا الصباح .

الى ذلك ارتفعت اصوات تطالب بإنشاء مستشفى ميداني عسكري بالمنطقة خوفا من عدم   قدرة مستشفى  بنسليمان على استيعاب عدد المصابين المرشح للارتفاع .