مجتمع

القبص على "راق شرعي" متلبسا باستقبال 17 امراة بمدينة الفقيه بن صالح

الكبيرة ثعبان الجمعة 19 يونيو 2020
راقي-شرعي
راقي-شرعي

Ahdath.info

ألقت عناصر تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح مساء يوم الأربعاء القبض على راق شرعي " ومساعدته بعد ضبطهما متلبسين باستقبال 17 امرأة داخل مسكن على مستوى شارع علال بن عبد الله وسط المدينة.

وقائع هذا الملف ، تعود، حسب مصادر على اطلاع بالملف ، حينما توصلت المصلحة الأمنية بالفقيه بنصالح، بخبر توافد أعداد مهمة من النساء على مسكن يشتبه في استغلاله لممارسة ما يسمى ب " الرقية الشرعية " مما يشكل خرقا واضحا لتدابير حالة الطواريء والتوجيهات الرسمية الصادرة عن السلطات الأمنية والصحية بخصوص احترام التباعد الاجتماعي ، وتجنب التجمعات البشرية التي من شأنها تهديد السلامة الصحية للمواطنين.

وأضاف المصدر ذاته ، أن دورية للشرطة ، انتقلت إلى عين المكان من أجل المعاينة حيث تم اقتياد المشتبه فيهما و النساء المتواجدات داخل المسكن المذكور إلى مقر مصلحة الشرطة والاستماع إلى الجميع في محاضر رسمية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

وأكد المصدر ، إنه تم وضع المشتبه فيه الرئيس البالغ من العمر 36 سنة ومساعدته البالغة من العمر 31 سنة رهن تدبير الحراسة النظرية ، فيما تم إخلاء سبيل باقي النساء 17 اللواتي زرن ى الراقي" الموقوف قصد الاستفادة من حصص يعتقدن أنها تتيح لهن العلاج من أعراض مرضية مختلفة .

وأشارت ، أن الموقوفان ، سيحالان على النيابة العامة بابتدائية الفقيه بن صالح ، صباح الجمعة للاشتباه في خرقهما لتدابير السلامة الصحية وعقد تجمع غير مرخص وممارسة أنشطة دون ترخيص .