الرئيسية

سعد لمجرد.. أول فنان عربي وإفريقي يتوج بالدرع الماسي

نور الدين الزروري الجمعة 12 يونيو 2020
صورة لمجرد الدرع الماسي
صورة لمجرد الدرع الماسي

AHDATH.INFO

حسم النجم سعد لمجرد، تنافسه مع النجم المصري محمد رمضان، للتتويج بالدرع الماسي من طرف موقع «اليوتوب»، بعد تجاوز عدد متابعي قناته 10 ملايين مشاهد، وذلك يوم الأربعاء 10 يونيو الجاري، وهو رقم غير مسبوق على الساحتين العربية والإفريقي  كرس به صاحب أغنية «المعلم» تفوقه، كأول فنان منهما ينال  هذا اللقب الجديد. لقب ما كان ليحصده لولا حملة قوية وواسعة شنها عدد من محبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، للدفع بمشتركين جدد للاشتراك في قناته  على موقع «اليوتوب» حتى تصل إلى سقق عشرة ملايين، إذ احتدم السباق مع الفنان المصري محمد رمضان بشكل كبير، ولم يكن الفارق بينهما كبيرا، بعد ما وصل عدد مشتركين هذا الأخير إلى 9,8 مليون شخص.

حاول محمد رمضان استمالة مشتركين جدد في اللحظات الأخيرة، من خلال توظيف أغنيته الأخيرة الموسومة ب «كورونا فيروس»، في حملته للدفع بهم إلى الانخراط في قناته، وذلك بتأكيده على أن كل مشترك جديد، ستتاح له فرصة الاستمتاع بعمله الغنائي الجديد. ولم يكتف بطل مسلسل «البرنس» بهذا الأمر، بل استخدم أسلوب التشويق أيضا، برمي طعم عمله الجديد لاصطياد أكبر عدد من المشتركين ، وكتب معلقا في أكثر من منشور وتدوينة على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي «الأغنية في خلال أيام قليلة على قناتي الرسمية على يوتيوب..المشتركي في القناة هيشوفوها قبل نزولها بيوم #ثقة_في_الله_نجاح».

لم تجد كل أسلحة محمد رمضان نفعا في تحقيق تفوقه على النجم سعد لمجرد، هذا الأخير ظل بعيدا عن إقحام نفسه في هذه المعركة، بل ظل  يتعامل بثقة عالية في النفس، ولم يحاول التأثير على مشتركين جدد، وترك لمحبيه الأخذ بزمام هذا الأمر، إذ نظموا حملة قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، أثمرت هذا الإنجاز الغير المسبوق على الساحتين العربية والإفريقية، ليصبح سعد لمجرد أول فنان عربي وإفريقي يتوج بالدرع الماسي، وثاني المشاهير العرب بعد اليوتوبر نور ستار، إذ تتجاوز قناته على «اليوتوب»  15 مليون مشترك.

بحصوله على الدرع الماسي من طرف موقع «اليوتوب»، كنتيجة لتجاوز قناته عشرة ملايين مشترك، يكرس صاحب أغنية «كازابلانكا»،  نجاحات سابقة حققها على مستوى حصد فيديو كليباته لمئات الملايين من المشاهدة، يدين فيها بفضل كبير إلى جمهوره داخل المغرب وخارجه،  ويعترف بهذا الأمر على الدوام، كما جاء في تعليقه على هذا اللقب في فيديو نشره على حساباته بمواقع التواصل الإجتماعي قال فيه : «أحبابي في المغرب والعالم العربي والعالم كله.. شكرا لكم.. وأنا سعيد جدا جدا وأشكركم على سهر الليالي والتعب للوصول إلى 10 ملايين مشترك».

وأضاف في الفيديو نفسه: «10 ملايين مشترك.. الله يخليكم ليا، أوعدكم مرة أخرى بأنني سأقدم الأفضل لرفع علمنا دائما.. أعزائي المعجبين من جميع أنحاء العالم.. شكرا لكم من أعماق قلبي».