مجتمع

لحماية 25 في المائة من طلبتها من كورونا .. هذه خطة كلية الطب والصيدلة بالبيضاء

سكينة بنزين الاثنين 08 يونيو 2020
كلية-الطب-و-الصيدلة-2
كلية-الطب-و-الصيدلة-2

AHDATH.INFO

في إطار الحلول المرنة لتدبير فترة الامتحانات، تزامنا مع التقيد بإجراءات الوقاية للحفاظ على صحة الطلبة والأطر داخل المؤسسات الجامعية، أشار عميد كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، مصطفى أبو معروف، إلى إمكانية إجراء الامتحانات خارج الدار البيضاء لفائدة 25 في المائة من طلبة كلية الطب والصيدلة المنحدرين من مدن أخرى ويتابعون دراستهم بالبيضاء.

وتروم هذه الخطوة وفق معروف في مداخلته خلال ندوة افتراضية أمس الأحد 07 يونيو، تأمين سلامة آلاف الطلبة والأطر والإداريين خلال الامتحانات، بتوفير فضاءات ذات تهوية مع الحفاظ على مسافة الأمان، كما ان توفير أربع مراكز للامتحان بكل من خريبكة، سطات، المحمدية، والجديدة، سيعفي أبناء هذه المدن من الانتقال إلى الدار البيضاء.

ولم يتم الجزم لحد الساعة بشأن هذا القرار، بانتظار ما ستكشف عنه الأيام القادمة من رفع تدريجي لتدابير الحجر التي يعول فيها على وعي المواطنين، من خلال احترام تدابير الوقاية والتباعد، والابتعاد عن التجمعات ...

وأشار عميد الكلية أن هناك لجنة ستحرص على وضع وتتبع تدابير الحماية، تأخذ بعين الاعتبار التباعد كمعطي أساسي ضمن الاجراءات الوقائية، مع تقسيم الممتحنين لثلاثة أفواج في اليوم منعا للاكتظاظ داخل فضاءات تراعي جانب التهوية، مع تنظيف عمليات الدخول والخروج، وتوفير أدوات التعقيم.