مجتمع

سلا.. جمعية فضاء التضامن تنظم الدورة العاشرة لكرنفال البيئة الاستعراضي

ع. عسول الاحد 07 يونيو 2020
IMG-20200604-WA0047
IMG-20200604-WA0047

Ahdath.info

 

بمناسبة تخليد اليوم العالمي بدون تدخين، و اليوم العالمي للبيئة،واحتفاء بالذكرى 17 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن ،تنظم جمعية فضاء التضامن و التنمية ،و تحت شعار * التنمية المحلية.. أساس الثقافة البيئية *، الدورة العاشرة للكرنفال الاستعراضي البيئ.

وذلك بشراكة مع مشروع قافلة بسمة للتربية و الترفيه "متضامنون من أجل التنمية"، وزارة الثقافة الشباب و الرياضة، شركة ريضال، جماعة سلا، و مقاطعة باب لمريسة سلا، و بتنسيق و تعاون السلطات المحلية..

فعاليات المهرجان امتدت خلال الفترة الممتدة من 31 ماي إلى 06 يونيو 2020، عبر الصفحة الرسمية للجمعية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

ويتوزع برنامج هذه الفعاليات البيئية والتحسيسية على أنشطة الدورة تربوية تقافية ترفيهية عن بعد ، منها ، معرض صور تخلد اليوم العالمي للامتناع عن التدخين؛ ندوة وورشات تفاعلية للتحسيس و التوعية تخص الحفاظ على البيئة و"إعادة تدوير النفايات الصلبة بأعمال فنية؛ عرض فيديو _ذاكرة الجمعية_، وتكريمات شرفية..بمساهمة المنشط ذ. نبيل نهيم والمهندس محمد بنعبو( خبير في قضايا البيئة و المناخ

رئيس المكتب الوطني لجمعية مغرب أصدقاء البيئة).

و بمناسبة إنطلاق فعاليات أنشطة الكرنفال البيئي النسخة العاشرة يعرض فيديو في موضوع الشباب و التدخين، الذي يصادف اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 31 ماي من كل سنة، بصفحة الجمعية..

وفي هذا السياق قدم محمد وهيب المنشط التربوي بفضاء التضامن والتنمية، نداءا للشباب واليافعين "إناث و ذكور" ، بضرورة المحافظة على الماء ، مصدر الحياة لكل المخلوقات المتواجدة فوق الأرض، معرجا على أهمية الحفاظ على البيئة وعدم تلويثها، كوننا نعيش في زمان كثرت فيه الأوبئة و الأمراض.

وهذا راجع إلى السلوكات السلبية للعنصر البشري، لأنه لا يهتم بنظافة ببيئته و لا يحافظ عليها. من جهة أخرى ربط نفس الفاعل الجمعوي آفة التدخين وبأضراره على عقل و جسم الإنسان، وما يتسبب من أمراض سرطان الرئة و الحنجرة، والاضطرابات العقلية و النفيسة، ناصحا في المقابل بأهمية ممارسة الرياضة..