مجتمع

نزهة قنص بالمحمية تنتهي باعتقالات بتيزنيت واكتشاف سلاح يدوي الصنع

إدريس النجار الاحد 31 مايو 2020
BB
BB

Ahdath.info

 

في زمن الحجر الصحي، خرج ثلاثة شبان إلى نزهة صيد ليلية في الساعات الأولى من هذا اليوم، اختاروا المحمية المليئة بالوحيش والطرائد بجماعة اسفن بإقليم تيزنيت، بعدما تسلحوا بالمصابيح وببندقية صيد تقليدية، إلى جانب حزام من الخراطيش، وإناء كبير " بانيو " لجمع الطرائد.

فجأة بدأ الأول يمشط الغابة بأضواء مصباحه، والثاني يصوب بندقيته باتجاه الأهداف بينما الثالث يحمل الأمتعة والإناء...فجأة أضواء المصباح الكاشفة لفتت انتباه حارس ضيعة خاصة مؤجرة بأعلى الجبل فأشعر مصالح المياه والغابات بما يجري بالمحمية.

مصالح المياه والغابات على عجل قامت بالتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بإداوسملال إقليم تيزنيت فوضعوا خطة تقضي بتطويق  " المحمية الثلاثية p3  "من كل جانب، مع التقدم نحو الهدف، وقد أسفرت العملية عن تضييق الخناق على الثلاثي، فجرى اعتقال اثنين منهم بينما تمكن الثالث من الانفلات من قبضة الدرك الملكي .

العملية اسفرت عن توقيف عنصرين من جماعة الركادة بأولاد جرار قدما على متن سيارة من نوع " داسيا" وضبطا مسلحين ببندقية وحزام مليء بالخراطيش.

وقد كشف التحقيق الأولي عن مفاجأة من العيار الثقيل، وتتمثل في كون البندقية يدوية الصنع، الأمر الذي سيقود لتعميق التحقيق في جانبين الأول مرتبط بالصيد الغير القانوني داخل محمية وخرق قانون الطوارئ والعزل الصحي، بينما البحث الثاني سينصب حول هوية صانع السلاح الناري  الذي ضبط بحوزة الموقوفين.