الصحراء

بالوثائق.. فورساتين تفضح فساد زعيم بوليساريو وعائلته

طه بلحاج السبت 30 مايو 2020
20200530_162345
20200530_162345

AHDATH.INFO

تواصلت حملات فضح فساد قيادة بوليساريو، التي تتصرف في المساعدات التي يتم جنيها من مختلف المدن الأوروبية، إضافة للمساعدات الإنسانية التي كانت موضوع فضح من قبل الاتحاد الأوروبي، وهي الحقيقة التي كشف عنها تقرير للمكتب الأوروبي لمكافحة الغش، بعد «سبع سنوات من النسيان»، لا يترك أي مجال للشك في أن المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي لسكان مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري، يتم تحويلها بطريقة منظمة منذ عدة سنوات.

منتدى فورساتين انتقل للسرعة القصوى، وفتح علبة سوداء لزعيم عصابة بوليساريو، وفضح كيف يتصرف من يصف نفسه محاربا، في الوقت الذي يعيش حياة بذخ يتم توراثها، فيما يكون نصيب الصحراويين بمخيمات تندوف معاناة مستمرة دامت لعقود ولا زالت العصابة تبحث لها عن حطب الديمومة.

منتدى فورستاين قال إن المجتمع المدني الإسباني، يقوم بجمع تبرعات انسانية مهمة للاجئين الصحراويين، ويبقى التساؤل، للصحراويين، أم أنها ستقسم بين أزلام ابراهيم غالي؟، ولتقديم صورة عن الجواب تخاطب الصحراويين بالمخيمات بالقول.

هل تعلم:

- ان ابراهيم غالي تزوج 23 مرة، من أين له بالإمكانيات لذلك؟ إضافة إلى جيش من الحسناوات اللاتي يغدق عليهن من عطاياه، وتسلطهم على المعارضين له أجل توريطهم في تسجيلات جنسية بغرض ايقاف نضالهم، ويستعملهن وسيطات لشراء ذمم المعارضين.

- ابن اخته سرق من مسكنه مسدسا ، و200 مليون دينار جزائري، تم إطلاق ابن الاخت بعد وساطة من ابراهيم غالي نفسه الذي سامحه، في حين يقبع الآلاف من الصحراويين بسجون البوليساريو بسبب تهم بسيطة.

- السؤال الذي يطرح نفسه:

من أين لابراهيم غالي كل هذه الأموال ؟؟

- اول مسكن بني بالياجور والاسمنت بالمخيمات وامهيريز كان لإبراهيم غالي.

- زوجته تقود سيارة حديثة، من اين لها بها؟

- ابنه يقود سيارة تابعة لوزارة الدفاع، رغم ان ابناءه جميعا لم يدخلوا الجيش، ولم يشاركوا أبدا في التجنيد الاجباري على غرار باقي الشباب الصحراوي، فكيف تم إعفائهم من التجنيد؟

- يدعو الزعيم ابناء الصحراء للحرب، ويعفي أبنائه من التجنيد.

- سمح ابراهيم غالي لابنائه، بدراسة الاختصاصات المهمة من طب وهندسة ، وترك أبناء الصحراء لواقع التشرد والبؤس؟

- أبناؤه يملكون محلات لبيع جميع المواد، من اين لهم كل ذلك؟ - كما أنهم يسافرون دون توقف للخارج في حين تتم محاصرة الشباب الصحراوي في المخيمات.

- اخ ابراهيم غالي: منذ سنة 1998 عندما كان إبراهيم غالي وزير دفاع كان يتحصل على كميات مهمة من الوقود دون حسيب ولا رقيب ، وعندما عين في اسبانيا سلمها لأخيه.

- منذ تولي ابراهيم غالي الرئاسة واخوه (عالي ولد سيد المصطفى) يستحوذ على امكانيات ضخمة اقلها: كمية كبيرة من الوقود كل شهر تفوق الكميات المخصصة لجميع مؤسسات الجبهة ، وتتجاوز الإمكانيات المخصصة لما يسمى وزارات ( فأي دولة هذه؟).

إن لم يكن هذا فسادا فما هو الفساد برأيكم؟

عبد الكبير اخشيسن