مجتمع

رصد 8 حالات مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف المهنيين بإقليم الجديدة

عبدالفتاح زغادي الثلاثاء 26 مايو 2020
1-1347160
1-1347160

Ahdath.info

ارتفعت حصيلة الحالات المؤكدة المصابة بوباء كوفيد19 بتراب إقليم الجديدة يوم أمس الاثنين بعدما أثبت التحاليل المخبرية إصابة 8 أشخاص آخرين تم اكتشافهم في إطار التحاليل الاستباقية التي تقوم بها السلطات الصحية بالمدينة.

ويتعلق الأمر بـ 3 أشخاص عاملين بالمجزرة البلدية لمدينة الجديدة (من بينهم عاملة نظافة بهذا المرفق العمومي)، و شخصين يعملان بسوق السمك بميناء الجرف الأصفر، أحدهما يتحدر من جماعة مولاي عبد الله أمغار والآخر من جماعة أولاد احسين، و3 أشخاص آخرين يعملون بقطاع المجازر بكل من اولاد افرج وأزمور.

وفيما تسابق السلطات المحلية والصحية بإقليم الجديدة الزمن لوضع هؤلاء المصابين بالعزل الصحي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، وكذا تحديد لائحة مخالطيهم لاتخاذ التدابير الصحية اللازمة تجاههم، فإن عدد المصابين الذين يخضعون للعزل الصحي بالجناح المخصص لكوفيد19 من مستشفى الجديدة قد ارتفع إلى 17 حالة.

ويتوزع، فضلا عن المصابين الثمانية الجدد، إلى طبيب وعامل مناولة بإحدى الشركات بالحي الصناعي للجديدة، ومقاول وزوجته واثنين من أبنائه، وسائقي سيارتين للأجرة من النوع الكبير أحدهما يقطن بمدينة الجديدة والآخر يتحدرمن جماعة سبت سايس.

بالإضافة إلى المصاب الذي شكل أولى الحالات المسجلة بمدينة سيدي بنور يوم أمس الاثنين بعدما وفد إليها من مدينة الدار البيضاء لمشاركة أفراد عائلته مراسيم الاحتفال بعيد الفطر.