مجتمع

إعلان القصر الكبير مدينة بدون وباء وإصابة مؤكدة جديدة بالعرائش

العربي الجوخ الاثنين 25 مايو 2020
infermier_hopital_145289752
infermier_hopital_145289752

Ahdath.info

 

 أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، يومه الاثنين 25 ماي الجاري، عن تماثل 15 حالة شفاء جديدة بمستشفى القرب بالقصر الكبير، وإصابة حالة واحدة مؤكدة بسوق تجاري بالعرائش.

   وأوضح مدير المستشفى، شوقي أميران، أن 15 حالة غادرت، حوالي الساعة الـ 2 من منتصف نهار اليوم الاثنين، مستشفى القرب بالقصر الكبير، بعدما جاءت نتائج تحاليل كل المتعافين سلبية، مشيرا إلى أنه تقرر ترحيل حالة واحدة كانت لا تزال تتلقى العلاج بوحدة التكفل بالقصر الكبير، إلى وحدة التكفل بالمستشفى الإقليمي بالعرائش، ليتم إعلان مدينة القصر الكبير ومستشفاها خاليين من فيروس كوفيد 19.

  وبتسجيل شفاء 15 حالة جديدة، ارتفع عدد حالات الشفاء بالإقليم، حسب ما كشف عنه الرصد الصحي لوباء كوفيد 19، ليومه الاثنين 25 ماي، إلى 148 حالة شفاء، من بينها 3 حالات تتعلق بأطفال، مسجلا بذلك نسبة شفاء بلغت إلى رقم قياسي حدد في 92 بالمائة.

وعن حالات الإصابات المؤكدة، فقد توصلت المندوبية الإقليمية للصحة بالعرائش، بنتيجة واحدة إيجابية تؤكد إصابة حالة واحدة مؤكدة، تتعلق بمستخدمة بمخبزة بالسوق الممتاز بالمدينة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة إلى 165 حالة مؤكدة، من بينهم 6 حالات تخص أطفال، سجل تعافي 3 منهم في وقت سابق.

   وتباشر الأطقم الطبية اليوم الاثنين، إخضاع 200 مستخدمة ومستخدما بسوق مرجان بالعرائش، للتحاليل المخبرية، وسبق لها أن أجرت تحاليل لـ 30 مستخدمة ومستخدم يشتغلون بالقرب من المصابة، لكن جاءت كل نتائجهم سلبية، حيث تبين أن العدوى انتقلت إليها بعدما خالطت إحدى عاملات معمل "خيل كوميس" لتصبير السمك بالمنطقة الصناعية بالميناء.

     وبارتفاع حالات الشفاء بشكل ملحوظ، وتدني عدد حالات الإصابات المؤكدة، أصبح مستشفى القصر الكبير خال من حالات الإصابة، فيما لا يزال 14 نزيلا بوحدة التكفل بمستشفى العرائش، يتابعون العلاج وفق بروتوكول وزارة الصحة، أغلبهم إناث.

    وإلى حدود عصر يومه الاثنين، يستمر خلو مصلحة الإنعاش من أية حالة حرجة ضمن المصابين بوباء كورونا، بتسجيل 0 حالة بالمصلحة المذكورة، وتسجيل حالتي وفاة منذ انتشار الوباء، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة إلى 1477 حالة بالإقليم، منها 113 حالة مستبعدة يومه الاثنين.