مجتمع

مفرح.. 10 حالات شفاء جديدة وانعدام أية إصابة مؤكدة بالعرائش والقصر الكبير

العربي الجوخ الثلاثاء 12 مايو 2020
IMG-20200509-WA0003
IMG-20200509-WA0003

Ahdath.info

 

 أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، عصر اليوم الثلاثاء، عن شفاء 10 حالات جديدة لمصابين بوباء كورونا، بعد توصلها بـ 10 نتائج سلبية تؤكد تماثلهم للشفاء، بوحدتي التكلل بإقليم العرائش.

 وأكد مصدر طبي، أن الحالات العشرة للمتعافين، تتوزع بين وحدتي التكفل بمستشفيي العرائش والقصر الكبير، بتعافي 5 حالات بكل وحدة تكفل، ليرتفع عدد المتعافين بالاقليم إلى 74 حالة شفاء، مشيرة إلى ارتفاع  ملحوظ في نسبة التشافي التي بلغت إلى 52 بالمائة.

 وفي رصد لحالات الإصابات المؤكدة، أكدت المصادر الطبية عدم تسجيل أية نتيجة إيجابية اليوم الثلاثاء، بإقليم العرائش، ما يعني عدم توصلها بأية نتيجة لإصابة جديدة، ليستقر عدد حالات الإصابات المؤكدة في  143 حالة بالاقليم.

  وبحسب المصادر الطبية، فإلى حدود اليوم الثلاثاء، فإن الأطقم الطبية جد متفائلة، بسبب ارتفاع في نسبة المتعافين، وتراجع أعداد المصابين، حتى أنه لم تسجل اليوم أية حالة إصابة جديدة، ولعدم وجود أية حالة تدعو إلى القلق، لكون كل الحالات تتجاوب مع العلاج المعتمد من طرف الوزارة، وكذلك لتسجيل 0 حالة بجناح الإنعاش.

    أما الحالات التي تم إخضاعها للتحاليل المخبرية السريرية وتم التأكد من عدم إصابتها بالفيروس،  فبلغ عددها إلى 893 حالة مستبعدة، وحالات الوفيات المسجلة إلى حالتي وفاة بالاقليم.