اقتصاد

في انتظار العودة.. إصدار دليل لأوراش البناء

أحمد بلحميدي الاحد 10 مايو 2020
بوشارب
بوشارب

AHDATH.INFO

يبدو أن  انطلاق أوراش البناء  وشيكة. ففي انتظار استئناف أنشطة القطاع , أصدرت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة دليلا  حول تدبير مخاطر انتشار "كوفيد-19 "في أماكن العمل بقطاع السكن والبناء.

هذا الدليل  تم اصداره بتشاور مع مجموع مهنيي القطاع, تقول الوزارة, يتضمن المبادئ التوجيهية والتوصيات الموجهة خصوصا إلى مهنيي القطاع الملزمين بالعمل في أوراش البناء والمصانع ووحدات الإنتاج والبنايات الإدارية والمكاتب وغيرها.

وفي هذا الإطار قالت  نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، "لقد أعددنا هذا الدليل بتشاور مع المتدخلين في مختلف مراحل سلسلة قطاع البناء، بهدف أن يتم استئناف النشاط في الأوراش وفق القواعد المعمول بها، في تقيد تام بالشروط الصحية الكفيلة بحماية السلامة الصحية للعمال والمهنيين، باعتبار ذلك مسألة أولوية تتصدر انشغالاتنا".

للإشارة, فإن هذا الدليل صادر باللغتين العربية والفرنسية, وهو مرفق بدعامات تواصلية خاصة بأوراش البناء، كما أنه موجه إلى المشغلين مع توصيات عملية توجههم بشأن إجراءات تدبير مخاطر انتشار "كوفيد-19"، وتهم "التواصل وتحسيس المستخدمين "، و" الوقاية، التطهير والتعقيم المنتظم لأماكن العمل" ، و"تدبير الولوج إلى أماكن العمل " ، و"برمجة الأنشطة والعمليات "، و"تسليم الطلبيات"، و"التنقل"، و"كشف حالة إصابة إيجابية في أماكن العمل ".