الصحراء

مكناس : بووانو يحذر مدير "لاراديم" من توقف قراءة العدادات

محمد بنعمر السبت 09 مايو 2020
IMG-20200509-WA0012
IMG-20200509-WA0012

Ahdath.info

وجه رئيس مجلس جماعة مكناس الدكتور عبدالله بووانو مرسالة إلى مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس رسالة يحذره من خلالها من تبعات عدم قراءة عدادات الماء والكهرباء منذ الدخول في تنفيذ قرار الحجر الصحي.

وقال بووانو في مراسلته "إن مجلس جماعة مكناس عقد لقاء تشاوريا حول الظروف الاستثنائية التي تمر منها بلادنا على إثر جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تم طرح عدد من القضايا التي لها تبعيات جراء هذا الوباء والتي يمكن أن تنعكس سلبا على المواطنين.

ومن بين هذه القضايا مشكل قراءة العدادات الخاصة سواء باستهلاك الماء أو الكهرباء، حيث يتخوف المستشارون من قراءة متأخرة للعدادات مما سيرفع مبالغ الفواتير على إثر المرور إلى أشطر أكثر تكلفة، وعليه طلب من مدير الوكالة جمال بنفضول الأخذ بعين الاعتبار هذا المعطى حتى لا يفاجأ المواطنون بفواتير ذات مبالغ مرتفعة خصوصا وان الظروف غير مواتية لذلك".

وقد عبر عدد من المواطنين من ارتفاع فواتير استهلاك هاتين المادتين الحيويتين بعد توقف قراءة العدادات، ومنهم من أكد أن فاتورة هذا الشهر كانت مرتفعة ومضاعفة عدة مرات مقارنة مع مبلغ استهلاك الشهور التي سبقت تنفيذ قرار الحجر الصحي.