مجتمع

"حمزة مون بيبي": قاضي التحقيق يقرر محاكمة ابتسام باطما في حالة اعتقال وشقيقتها دنيا في حالة سراح للمحاكمة

رشيد قبول الجمعة 08 مايو 2020
Couver-PAGE-copie-192-600x315
Couver-PAGE-copie-192-600x315

Ahdath.info 

أصدر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش "محمد صابري" قراره في الملف المعروف بقضية "حمزة مون بيبي"، المتابعة فيه المغنية دنيا باطما، حيث قرر الإبقاء على متابعة شقيقتها ابتسام في حالة اعتقال رفقة متهمين آخرين، وذلك بعد مواجهة بين كل من دنيا باطما، وابتسام باطما، وعائشة عياش، وصوفيا شاكيري.

وقد قرر قاضي التحقيق متابعة دنيا باطما في حالة سراح، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها، كما أمر بإحالة ابتسام باطما، وعائشة عياش، وصوفيا شاكيري على المحكمة في حالة اعتقال.

وأعلن قاضي التحقيق في قرار الإحالة على أن الأدلة غير كافية على ارتكاب المتهمة دنيا باطما، لجنحة المشاركة في النصب، وكذلك بالنسبة لمتابعة المتهمة ابتسام بجنحتي النصب والمشاركة في النصب، حيث أمر بحفظ الملف بكتابة الضبط إلى حين ظهور أدلة جديدة.

وحسب المصدر ذاته، أوضح القاضي صابري أن التحقيق أنتج أدلة كافية على ارتكاب دنيا باطمة لجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع، عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

وبخصوص ابتسام باطما، أمر قاضي التحقيق بمتابعتها بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع، عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد. وبنفس التهم ستواجه المحكمة المتهمة عائشة عياش.

وفيما يخص صوفيا شاكيري، أمر قاضي التحقيق بمتابعتها بجنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط، و بث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بالحياة الخاصة والتشهير به.