ثقافة وفن

رهانات فكرية للشباب تستضيف مرميد والرمضاني وعمر بلافريج

سعد داليا الخميس 07 مايو 2020
رهانات فكرية للشباب
رهانات فكرية للشباب

Ahdath.info

 

تجربة ناجحة رائدة أطلقتها الجمعية المغربية لتربية الشبيبة " أميج " على المستوى الوطني منذ بداية جائحة انتشار فيروس " كورونا " المستجد وفرض الحجر الصحي ، عبر تفعيل الجهات وفروع الجمعية تقنية منصات " زووم "للتواصل والتفاعل عن بعد والتي تميزت بعقد مجموعة لقاءات الفكرية والثقافية والفنية يساهم في تنشيطها مجموعة أساتذة جامعيين وأكاديمية وثلة من رجال ونساء الفن المغربي .

بعد مجموعة تجارب رائعة لجهات الجمعية ( الدار البيضاء سطات ــ مراكش أسفي ــ سوس ماسة .... ) عبر تقنية منصات " زووم " وخلقها نقاشات فكرية واسعة ساهمت في تنشيط الفضاء الأزرق ، دخلت فروع جهة الرباط سلا القنيطرة على الخط والمساهمة في إثراء وتنويع الفضاء الأزرق بمجموعة مبادرات فكرية ، تميزت بتنظيم فرع سلا تابريكت حلقات النقاش من بيوتنا ، وفرع تمارة بتطوير مشروع الإذاعة الجمعوية باستضافة فعاليات حقوقية وفكرية وتربوية ، فيما سارت فروع يعقوب المنصور وسلا تابريكت وغيرها من فروع الجهة على نفس النهج بتخصيص لقاءات اللقاءات الفكرية المفتوحة .

فرع حسان للجمعية المغربية لرتبية الشبيبة " أميج " من بين فروع جهة الرباط سلا القنيطرة انخرط في حركية النقاش الفكري الواسع على منصات التواصل الاجتماعي طيلة الحجر الصحي بعقد مجموعة لقاءات هادفة ، والتي تميزت باستضافة أساتذة جامعيين وفنانين من بينهم عميد كلية علوم التربية الدكتور " عبد اللطيف كداي" والفنان والمخرج المسرحي " أمين ناسور " ، ولقاءات تكوينية تربوية مع نائب رئيس جمعية أميج " محمد ݣليوين" والتربوي " عبد الرحيم السليماني  " .

فرع حسان جعل من نشاطه التفاعلي " برنامج صوت مختلف " عبر تقنية منصات زووم من تنشيط الشابة " نسيمة بسكري " بمناسبة تخليده الذكرى (64) لتأسيس الجمعية ، وطرح محور " الرهنات الفكرية للشباب " لنقاش الإبداع والفكر في لقاءات الخميس ، يستضيف خلال البرنامج مساء الخميس 7 ماي 2020 الإعلامي والناقد السينمائي " بلال مرميد " في لقاءٍ مفتوح حول " الدراما المغربية وقضايا الشباب " .

ويوم الخميس 14 ماي مع الفاعل السياسي والبرلماني " عمر بلافريج " في موضوع " الشباب المغربي وعدم الثقة في السياسة " ، فيما سيكون لقاء يوم الاثنين 18 ماي مع الإعلامي المثير للجدل " رضوان الرمضاني " في موضوع " أي دور لوسائل الإعلام في إبراز الكفاءات والنخب المغمورة " .