اقتصاد

في انتظار استئناف الأنشطة الاقتصادية.."الباطرونا" تطلق ثلاث دلائل للوقاية من كورونا

أحمد بلحميدي الأربعاء 29 أبريل 2020
PATRONAT
PATRONAT

AHDATH.INFO

وهو يستعد لعودة الأنشطة الاقتصادية, أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب ثلاثة دلائل عملية وطقم تكوين لفائدة المقاولات المصرح لها باستئناف أنشطتها, وذلك بهدف تعزيز الامثتال للتدابير الصحية المتخذة بالمغرب لمواجهة جائحة كورونا.

ويتعلق الأمر حسب بلاغ ل"الباطرونا" بدليل عملي حول التدابير الوقائية والصحية ضد "كوفيد 19 "،موجه للمقاولات الصغيرة والمتوسطة ،ودليل عملي حول التدابير الوقائية والصحية ضد "كوفيد 19" موجه للمقاولات الكبيرة ،ودليل عملي للتدقيق الصحي الداخلي "كوفيد 19 "،و طقم التكوين حول التدابير الصحية ضد "كوفيد "19 لفائدة الموظفين.

وفيما تم عرض  هذه الأدوات  خلال الاجتماع السادس  للجنة اليقظة الاقتصادية, اليوم الأربعاء, فإنها تستهدف  مواكبة المقاولات من حيث التدابير الوقائية والصحية لضمان سلامة موظفيها وعملائها.

وقال محمد بشيري، رئيس لجنة الابتكار والتنمية الصناعية لدى الاتحاد ،التي أشرفت على هذه الدلائل " نهدف من خلال هذه الأدوات إلى تمكين المقاولات، خصوصا الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة ،من تطبيق التدابير الوقائية والصحية في أماكن العمل، إذ أن تطبيقها شرط مسبق مهم لضمان الامتثال والحد من انتشار الجائحة بقدر الإمكان".

وللاطلاع على هذه الدلائل, يهيب الاتحاد العام لمقاولات المغرب بزيارة  الموقع التالي : https://coronavirus.cgem.ma/guides-pratiques