مجتمع

فيما سجلت خمس حالات شفاء.. ظهور بؤرة جديدة بمركب تجاري بفاس

روشدي التهامي الاحد 26 أبريل 2020
1-1339208
1-1339208

Ahdath.info

بعد أن سجلت المصالح الصحية بجهة فاس مكناس بارتياح ارتفاع عدد حالات الشفاء الذي بلغ إلى حدود يومه الأحد، إلى 108 حالة،خمسة منها يومه الأحد، 3 بفاس وحالتان بمكناس، كما سجلت بارتياح أيضا استقرار الوفيات في 24 حالة لأزيد من أربعة أيام ، ساد التخوف بين ألأوساط الصحية والإدارة الترابية بعد أن اكدت التحاليل المخبرية إصابة تسعة من المستخدمين العاملين بثاني أكبر سوق تجاري بفاس .

وعاد بذلك شبح بؤرة برج فاس التي رفعت من أعداد الحالات المؤكدة جهويا ،الأمر الذي جعل المصالح الصحية بفاس تسابق الزمن لإخضاع مخالطي الحالات التسعة سواء على المستوىين العائلي والعمل لتطويق بؤرة الوباء .

يشار إلى أن حالتي الشفاء المسجلتين بمكناس تتعلقان بشاب ثلاثيني عادر يومه الأحد وحدة العزل الطبي بالمستشفى العسكري مولاي إسماعيل بمكناس بعد ان أكدت التحاليل المخبرية شفاءه التام من وباء كورونا المستجد .

أما الحالة الثانية فتخص طفلة تبلغ من العمر 11 سنة ستغادر غدا الإثنين وحدة العزل الطبي بمستشفى سيدي سعيد بمكناس بعد أن تأكدت اللجنة الطبية من شفائها التام بناء على التحاليل المخبرية ، وبلغ بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بمكناس 48 حالة . مقابل 36 حالة بفاس .