مجتمع

أربع حالات شفاء من فيروس كورونا المستجد بمكناس

مكناس / روشدي التهامي الأربعاء 22 أبريل 2020
مستشفى مكناس
مستشفى مكناس

AHDATH.INFO

أفادت مصادر موثوقة ل" أحداث أنفو" أن حالتين ستغادران يومه الأربعاء 22 إبريل، وحدة العزل الطبي بمستشفى سيدي سعيد بمكناس بعتماثلهما للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد بعد أن أكدت ذلك اللجنة الطبية المختصة استنادا إلى نتائج التحاليل المخبرية .

ويتعلق الأمر بمصطفى سائق سيارة الإسعاف التابعة لمستشفى محمد الخامس والذي أصيب بالفيروس أثناء قيامه بواجبه المهني في نقله المصابين، فيما تخص الحالة السيدة شريفة المتحدرة من مدينة مولاي إدريس زرهون الحالة المخالطة لابنتها القادم من مدينة طنجة حيث كانت تشتغل بأحد معامل النسيج قبل إغلاقه .

وإلى ذلك أفاد مصدر طبي مسؤول أن المتعافيين سيتم إيواؤهما بإحدى الوحدات الفندقية المصنفة التي وضعها مالكها رهن إشارة المصالح الطبيية لاستقبال مغادري وحدات العزل الطبي بمستشفى سيدي سعيد والأطقم الطبية والشبه الطبية والتمريضية ، حيث سيمكثان تحت المراقبة الطبية لمدة تفوق خمسة أيام قبل أن يؤذن لهما بالالتحاق بمنزليهما وأسرتيهما .

من جهة أخرى أكد مصدر طبي مسؤول أن حالتين ستغادران يومه الأربعاء المستشفى العسكري مولاي إسماعيل بعد أن تأكد شفاؤهما من المرض بعد تلقيهما كما غيرهما العلاجات المتطلبة من طرف الأطقم الطبية والتمريضية العسكرية . وبذلك سيرتفع عدد الحالات المتعافية بمكناس التي غادرت مستشفى سيدي سعيد وامستشفى العسكري بمكناس 42 حالة .