السياسة

العبدي رسميا رئيسا لفريق البام بمجلس النواب

الرباط. الجيلالي بنحليمة الاثنين 13 أبريل 2020
فريق البام
فريق البام

Ahdath.info

علم موقع أحداث انفو أن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي قد قبل صبيحة اليوم الاعتماد على توقيعات أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب للإطاحة بمحمد أبو درار من منصب رئيس فريق نواب البام.

وبقبول المالكي لتوقيعات دون اجتماع للفريق يكون رشيد العبدي قد عُين رسميا في منصب رئيس الفريق النيابي، بعدما سبق للأمين العام للجرار عبد اللطيف وهبي أن أقال أبو درار من منصب رئيس الفريق.

وسبق لابو درار أن اتهم الأمين العام عبد اللطيف وهبي

بترويج اللأكاذيب « في تفسيره لقراره مدعيا ارتكاب لأخطاء في التدبير اليومي والسياسي للفريق تستوجب الإقالة، متحديا وهبي أن يدلي للعموم بما يفيد ذلك، ومضيفا أن الأخير لم يستشر أي أحد في اتخاذه لقرار الإقالة، « حيث أؤكد أنه لم يتصل بي شخصيا ولم يكن هناك أي اجتماع للأعضاء السالف ذكر صفتهم، إضافة إلى أنه لا وجود لمكتب سياسي صوت عليه المجلس الوطني لنتكلم هنا عن أعضاء بالصفة ».

كما تمسك أبو درار بحق الفريق النيابي في ممارسة استقلاليته في اتخاذ قرار تغيير رئاسة الفريق من عدمه في اجتماع رسمي وفق ظروف قانونية تسمح باحترام الديموقراطية الداخلية حسب النظام الداخلي للمجلس، بعيدا عن أي طرق أخرى تهين وتنقص من قيمة أعضائه، مطالبا رئيس مجلس النواب بضرورة الانتباه لأي وثائق قد تدخل في خانة التدليس تهم موضوع قرار الفريق » يقول نفس المتحدث.