مجتمع

تأخر نتائج التحاليل بتطوان يربك التدخل الطبي

مصطفى العباسي الأربعاء 08 أبريل 2020
imممكككage
imممكككage

Ahdath.info

 

يعيش عدد من المشته في اصابتهم، حوالي 25 شخص، اضافة لاهاليهم والطاقم الطبي بتطوان، على اعصابهم منذ ساعات طوال، بسبب تأخر وصول نتائج التحاليل الطبية، التي امضت اكثر من 48 ساعة بعد توجيهها للمختبر المختص بالعاصمة الرباط.

التحاليل المرسلة منذ يوم الاثنين الماضي، وتلك المرسلة يوم الثلاثاء لم يظهر لها اثر لحد الساعة، رغم انها تحمل حالات مهم التعرف على نتائجها مستعجلا، لمحاصرة الفيروس من جهة، ولتقديم العلاجات الضرورية لهم. اذ يتواجد من ضمنهم على الاقل عائلتين، اضافة لأطباء، وتحليلة ثانية للتأكد من شفاء المحامي "ح. ح".

وخلق تأخر تلك التحاليل استغرابا كبيرا، وتخوفا اكبر من ما يمكن ان يعلن عليه، علما أن الجميع في انتظارها، خاصة المعنيين بها واسرهم والطواقم الطبية، ناهيك عن ساكنة مرتيل، الذين ينتظرون نتائج تحاليل اسرة بكاملها نقلت للمستشفى منذ ليلة الاحد، ولم تتبين بدورها، في وقت كشفت مصادر حسنة الاطلاع، وجود طفل من ضمنها يعاني صعوبات تنفس.

ومن المنتظر ان تتراكم مجددا التحاليل الاخرى، ويرتفع عدد الحالات المنتظر الكشف عن وضعها، وهو ما يتخوف منه الكثيرون، اذ طالب عدد من المواطنين عبر منابر مختلفة، ضرورة العمل على انجاز تحاليل جهوية، من خلال توفير مختبر جهوي في طنجة، وتوسيع قاعدة التحاليل، للكشف سريعا عن المرض.