مجتمع

أزيلال..التحاليل المخبرية تؤكد إصابة سيدتين بفيروس كورونا

الكبيرة ثعبان الاثنين 06 أبريل 2020
اختبار كورونا
اختبار كورونا

AHDATH.INFO

أثبتت التحاليل المخبرية التي خضعت لها أمس الأحد الحالتين اللتين كانتا مرافقتين للحالة القادمة من بحيرة بين الويدان بإقليم أزيلال، أنهما إيجابيتين . فيما أظهرت التحاليل خلو الحالة الثالثة من أي إصابة .

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدطموفيد19" بإقليم أزيلال إلى أربعة )طبيب، وثلاث نساء بينهم موثقة(.

وحسب مصادر أحداث أنفو ، فقد تم وضع الحالات المسجلة بمستشفى القرب بدمنات الذي بالأسرة الكافية للعزل للحالات الموجية و للإنعاش. كما تم دعمه بالأطر التمريضية والطبية المدنية والعسكرية و توفير الإقامة لها بتدخل من عامل الإقليم امحمد عطفاوي.

وفي سياق متصل ، علم الموقع ، أن المندوبية الإقليمية للصحة ببني ملال ، وفي إطار تدابيرها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد و الحد من انتشاره على مستوى الإقليم ، باتت تخضع كل الحالات المشكوك في إصابتها بفيروس كورونا المستجد للحجز الصحي بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال و تجري لهم التحاليل المخبرية، و إذا تأكد خلوها من الفيروس يتم إخراجها من الحجز الصحي و في حالة ثبوت إصابتها يتم وضعها رهن التكفل الطبي بجناح كوفيد 19 بذات المستشفى .

ووفق المصدر ذاته ، يوجد حاليا في الحجر الصحي بالمستشفى الجهوي لبني ملال 20 شخصا ، حيث تم إجراء التحاليل المخبرية في انتظار وصول نتائجها اليوم الاثنين.

وإلى ذلك ، فقد تم إبعاد أربعة أشخاص آخرين من الحجز الصحي بعد ثبوت عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد بحسب نتائج التحاليل المخبرية التي خضعوا لها.