مجتمع

بعد إصابة محام بكورونا .. إخضاع محامين وقضاة وموظفين بمحاكم فاس للتحاليل المخبرية

روشدي التهامي الاثنين 06 أبريل 2020
اختبار كورونا
اختبار كورونا

AHDATH.INFO

أفاد بلاغ لهيئة المحامين لدى استئنافية فاس موقع من طرف النقيب عبد الرحيم اعبابو،أنه بعد التأكد من إصابة محام بهيئة المحامين بفاس بفيروس "كوفيد 19" ، وبناء على اجتماع لجنة الطوايء عن بعد تحت إشراف النقيب الذي يهيب بالمحاميات والمحامين الذين ثبتت مخالطتهم للمحامي المصاب بالوباء أو مصافحته أومجالسته عن قرب أوتبادلوا حججا أودعامات ورقية أوغيرها من الأشياء أو يشكون في ذلك خلال الأيام الأخيرللعشرة ، أن يبادروا حالا إلى إرسال أرقام بطائقهم الوطنية وعناوينهم /ـ وكذا أرقام هواتفهم المحمولة أو المنزلية إلى أرقام لجنة الطواريء.

وذلك لتسهيل التنسيق مع اللجنة الطبية المكلفة بتتبع حالات انتشار وباء كورونا المستجد على صعيد مدينة فاس ، والتي ستنتقل إلى إقامات المحاميات والمحامين وفقا لتعليمات وزارة الصحة ، كما يجب عليهم عزل أنفسهم ‘ن أزواجهم وأبنائهم وأسرهم ، واتخاذ كل الاحتياطات الوقائية إلى حين القيام بالفحوصات وصدورنتائج التحاليل المخبرية للتأكد من من الإصابة أوعدمها ، كما يجب على كل محامية ومحام بعد إخضاعه للفحوصات بإعداد لائحة إسمية بجميع المحاميات والمحامين الذين تمت مخالطتهم ابتداء من تاريخ الشك في انتقال العدوى المحتملة .

كما أوصى النقيب باسم مجلس الهيئة زميلاته وزملاءه بالحرص على الحذر والتزام العزل الصحي الطوعي في البيوت إلى حين انتهاء حالة الطواريء الصحية ن وعدم ارتياد المحاكم والجلسات وكل ما من شانه الرفع من خطر انتشار الجائحة .

هذا ، ووضع مجلس الهيئة الأرقام الهاتفية للجنة الطوايء المحدثة لتتبع الازمة الحالية رهن الإشارة للإبلاغ عن التطورات المحتملة .

يشار أن المحامي المنتمي لهيئة المحامين بفاس بعد الـتاكد من إصابته يتابع علاجه كما أفراد أسرته بمستشفى ابن الخطيب بفاس

من جهة أخرى علم موقع أحداث أنفو،  من مصادر موثوقة أن مجموعة من القضاة والموظفين والأعوان وعناصر الحراسة الخاصة ، قد خضعوا للتحاليل المخبرية للتأكد من مدى إصابتهم بالفيروس .