مجتمع

بعد أحداث طنحة وفاس ..بووانو والشامي يقودان حملة تحسيسية بمكناس

محمد بنعمر الاثنين 23 مارس 2020
IMG-20200323-WA0042
IMG-20200323-WA0042

Ahdath.info

 

قاد البرلماني عبد الله بووانو رئيس مجلس جماعة مكناس مرفوقا بالمستشار الجماعي جواد الشامي المندوب السامي للمعرض الدولي للفلاحة حملة تحسيسية توعية بحي الانارة بمنطقة سيدي بوزكري بمكناس.

وجاء قرار خروج بووانو لتحسيس الساكنة المعنية على خلفية بعد الممارسات التي تمت بكل من فاس و طنجة كانت هناك محاولات ببعض الأحياء الشعبية بكل من البرج أمس الأحد ونوعا ما بسيدي بوزكري، فتم الاتفاق رفقة الشامي للتحسيس والتوعية فقط.

وهو الأمر الذي اعتبرته بعد الأصوات تشجيعا على التجمهر بعدما كانت الساكنة ببيوتها ملتزمة بقرار حالة الكوارئ الصحية، وهو ما نفاه بووانو بكون ان العدد كان بضعة عشرة فردا و" كلامنا كان واضحا والتواصل معهم لم يتعد خمس دقائق".

وفي ذات السياق سبق أن أصدرت جماعة مكناس الاثنين 23 مارس الجاري بلاغا في شأن التدابير والإجراءات الاستعجالية لدعم الجهد الصحي والاجتماعي بجماعة مكناس ، وذلك عقب اجتماع حضره الى جانب بووانو البرلماني والمستشار الجماعي عباس لومغاري عن حزب الحصان و مستشارون من حزب الاحرار و حزب العدالة والتنمية وجواد الشامي عن حزب الجرار الى جانب المدير العام للمصالح و المندوب الاقليمي للصحة.

وقرروا تقديم الدعم اللازم للأطر الصحية للمندوبية العاملة بالنقط الصحية المكلفة بمتابعة الحالة الوبائيةط وتكثيف عملية التحسيس والتوعية بالطرق غير المباشرة المتاحة، كما تدارسوا الجانب الاجتماعي بكل أبعاده عن طريق مواكبة المؤسسات والمقاولات والشركات على المستوى الإقليمي تماشيا و الاجراءات المتخذة على المستوى الحكومي في جانبه الاقتصادي، مع حث الساكنة على ملازمة البيوت حفاظا على الصحة العامة.