مجتمع

البنيات الصحية للمصحات الخاصة وأطبائها رهن إشارة وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا

سعـد دالـيا السبت 21 مارس 2020
Caسضضييpture
Caسضضييpture

AHDATH.INFO

أكدت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة أن أزيد من 34 مصحة طبية كبرى وأطباء القطاع الخاص على مستوى العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء  رهن إشارة وزارة الصحة والمديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات ، وبنياتها الصحية هي كذلك مخصصة لمواجهة وباء فيروس " كورونا " المستجد .

قرار الجمعية الوطنية للمصحات العمومية لمواجهة فيروس كورونا يأتي في إطار اجتماع طارئ عقدته  مع ممثلي المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات ، أكد خلالها الطرفان على تدارس جميع السبل دعم المصحات الخاصة للمجهودات التي تبدلها الدولة على مستوى تحسيس المواطنين والمواطنات ، وانخراط أطباء القطاع الخاص في العمل الجماعي الذي يهدف إلى مواجهة فيروس " كورونا " والحد من مخاطر انتشاره .

ممثلو الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة شددوا خلال الاجتماع على أهمية المبادرات التوعوية المسطرة مواجهة الوباء ، وتأكيد أرباب المصحات الطبية الخاصة أنهم رهن إشارة الدولة سواء تعلق الأمر بالمصحات أو المهنيين ، وكل ما يتعلق بمصالح الإنعاش الطبية فهي رهن إشارة وزارة الصحية للمساهمة في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي تجتازها البلاد .

 وتميز اللقاء بين الطرفين في تشكيل المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات  الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة  لجنة عمل مشتركة الهدف منها تدارس وتطوير السبل الإجرائية لكل الاقتراحات المقدمة ، وتوجيه نداء للجميع بإتباع الإرشادات والتدابير الوقائية التي توصي بها وزارة الصحة وتفادي الاختلاط قد الإمكان للمساهمة الجماعية في مواجهة انتشار العدوى .

الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة أكدت على تجند جميع أطرها الطبية والتمريضية خدمة للمصلحة العليا للبلاد واشتغالهم داخل المصحات الطبية الخاصة وبالمستشفيات العمومية دعما لمجهودات القطاع العام من أجل التصدي لأية تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد .