مجتمع

السلطات تتصدى لمحتكري قنينات الغاز بسلا

ع.عسول الجمعة 20 مارس 2020
Capture
Capture

AHDATH.INFO

وقفت لجنة عاملية لتتبع تموين الأسواق، ومسالك التوزيع، ومراقبة الاثمان والأسعار، والمواد المعدة للاستهلاك ومدى مطابقتها لمعايير الجودة، بمنطقة الرويحيين، على مخالفات موضوعها احتكار لقنينات غاز البوتان بالحي العسكري المعمورة العيايدة بسلا .

وحسب مصدر مطلع "فقد تمت معاينة احتكار التاجر للعديد من قنينات الغاز، 56 من الحجم الكبير و38 من الحجم الصغير ، فيما القانون يسمح له ب20 قنينة بحجم 150 كيلوغرام".

وقد تم تحرير محضري مخالفة في حقه وجهت لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا .حيث لقي هذا الإجراء ، استحسان ساكنة الحي العسكري و دوار الرويحيين العيايدة سلا

من جهة أخرى ، حررت اللجنة ذاتها محضر مخالفة لأحد بائعي قنينات الغاز بالديبو بتابريكت، لعدم احترامه سعر بيع قنينة الغاز حجم كبير ، التي كان يبيعها ب100درهم.

وبخصوص ارتفاع اسعار بعض المواد الاستهلاكية،علل مصدرنا ذلك بتهافت المواطنين لشراء المواد الغذائية والخضر والفواكه،الاسبوع الماضي ، مما جعل ثمن بعضها يرتفع ،في إطار علاقة العرض بالطلب،قبل أن ترجع اثمنة جل المواد لحالتها الطبيعية ، باستثناء الكمامات وبعض الخضر والفواكه التي كثر عليها الطلب في سياق مواجهة انتشار فيروس كورونا 19..

من جانب آخر وفي إطار تفعيل القرارات الإحترازية والمواكبة،ومنها ما يخص تحديد ركاب الطاكسيات في ثلاث مقاعد ، فقد تم حجز 6 سيارات أجرة من النوع الكبير وتم وضعهم بالمحجز البلدي