الصحراء

حملة تواصلية وقائية من كورونا بمركز بير كندوز بإقليم أوسرد

محمد البوزيدي الأربعاء 18 مارس 2020
Présentation1
Présentation1

AHDATH.INFO

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لاوسرد بتنسيق مع اللجنة الإقليمية للتحسيس والوقاية من انتشار وباء كورونا المستجد وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ اليومين الماضيين حملة تواصلية مع ساكنة مركز بئر كندوز، شملت كل الأسر بدون استثناء.

 الحملة التحسيسية التي لاقت استحسانا من طرف الأسر، وتم التفاعل معها بشكل إيجابي جدا تضمنت شقين: الأول الوقاية من فيروس كورونا المستجد والثاني التعريف بالتعليم عن بعد ركزت على مناشدة الساكنة  لاعتماد الاحتياطات والتدابير الاحترازية اللازمة، خاصة المكوث في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، وتبليغهم بالتدابير التي اتخذتها الوزارة والمديرية الإقليمية لضمان تمدرس أبنائهم عن بعد، وتبسيط طرق الاستفادة من هذه الوسائل والوسائط، وتسليمهم مطويات توضيحية وتتضمن كذلك كل وسائل الاتصال بالمؤسسات التعليمية والمديرية الإقليمية للإجابة على كل تساؤلاتهم.

كما تم كذلك حثهم على الحرص على متابعة أبنائهم للحصص الدراسية عن بعد، اعتبارا لكون توقف الدروس الحضورية، الذي أملته الظرفية الراهنة، ليس عطلة ولكنه استمرار للدراسة بطريقة التعليم عن بعد. وتم تذكير الأسر بدورهم الأساسي في إنجاح هذه التدابير.

وفي تصريح لمحمد فوزي المدير الإقليمي لأحداث أنفو أكد ان الحملة تأتي استمرارا للأنشطة الرامية لتوفير شروط الوقاية من فيروس كورونا المستجد وبعد البرنامج الإقليمي الذي تم تنفيذه بالمؤسسات التعليمية لضمان التواصل والتعليم عن بعد