رياضة

رسميا..تأجيل كأس إفريقيا للاعبين المحليين

رشيد القمري الثلاثاء 17 مارس 2020
chan
chan

 

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن وفدا مكونا من أعضاء لجنة CAF الطبية بزيارة تفقدية إلى الكاميرون لتحديث التدابير الوقائية التي يتم اتخاذها ، كجزء من الاستعدادات لـ توتال بطولة الأمم الأفريقية للمحليين (CHAN) ، في ضوء الطبيعة المتطورة لفيروس كورونا (COVID-19) في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن الوفد ذاته أجرى مناقشات مع ممثل منظمة الصحة العالمية (WHO) في الكاميرون خلال المهمة التي استغرقت الفترة من 14-15 مارس 2020.

وشملت ملاحظات الوفد ما يلي ؛

- تم اتخاذ تدابير وقائية للسيطرة على دخول البلاد ، والمرافق الصحية على استعداد للتعامل مع الوضع الحالي

- أعطت السلطات الكاميرونية جميع الضمانات لاتخاذ تدابير مناسبة لضمان حسن سير البطولة

ومع ذلك ، على الرغم من المعدل المنخفض نسبيًا لانتشار COVID-19 بالقارة في الوقت الحالي مقارنة بأجزاء أخرى من العالم ، فإنه من الصعب التنبؤ بتطوره في الأيام القادمة.

وقد أدت التدابير التقييدية والاحتياطية التي اتخذتها مختلف الحكومات لمنع انتشار الفيروس إلى زيادة صعوبة انتقال المواطنين من مكان إلى آخر.

واعتبرت الكاف أنه نظرًا لكل هذه التحديات ، ولتجنب المخاطرة بصحة اللاعبين والمسؤولين والشركاء والجماهير ، قرر CAF بعد التشاور مع السلطات الكاميرونية ذات الصلة (اللجنة المنظمة المحلية) ، وبالاتفاق المتبادل ، تأجيل بطولة CHAN المقررة مبدئيًا في الفترة من 4 إلى 25 أبريل 2020 إلى تاريخ لاحق.