مجتمع

مديرية الصحة بجهة بني ملال: جميع مخالطي المغربي الحامل لكورونا تحت المراقبة

الشرقي بكرين الخميس 05 مارس 2020
Capture d’écran 2020-03-05 à 08.15.33
Capture d’écran 2020-03-05 à 08.15.33

AHDATH.INFO

أثار نشر لائحة مجموعة من المواطنين العائدين من الديار الايطالية، العديد من التساؤلات، خاصة وأن اللائحة ذكرتهم بالاسم والعنوان .

الأشخاص الذين شملتهم اللائحة قدموا في نفس الرحلة التي قدم فيها المغربي الذي أعلن عن اصابته بفيروس كرونا، كأول حالة تسجل بالمغرب .

اللائحة شملت مسافري من اقليم خريبكة والفقيه بن صالح ومدن أخرى .

وفي هذا الصدد  أكد المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة أن الأشخاص الذين قدموا من إيطاليا رفقة المواطن المغربي، مقيم بالديار الإيطالية المنحدرين من خريبكة و وادي زم يخضعون للمراقبة الطبية بمنازلهم منذ أربعة أيام، ولم تظهر عليهم علامات فيروس “كورونا”.

وأضاف المسؤول عن قطاع الصحة بالجهة في تصريح بالمناسبة أن الأشخاص المعنيين تلقوا نصائح وإرشادات صارمة بعدم الخروج من منازلهم، وعدم الاختلاط بالآخرين إلا للضرورة، و وضع الكمامة عند التواصل مع الآخرين. وشدد ذات المسؤول على ضرورة اتخاذ كل الاحتياطات والتدابير، مؤكدا أنه لم تسجل أي حالة إصابة بالفيروس بجهة بني ملال خنيفرة.

وعلاقة بالموضوع نفت  المديرية  الجهوية  لوزارة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة ماتداولته بعض الصفحات الفايسبوكية والمواقع الإلكترونية بخصوص إخضاع 8 أشخاص للحجر الصحي بالفقيه بنصالح، وذلك للاشتباه في إصابتهم بفيروس “كورونا”. وأكدت أن الأشخاص المعنيين تتم متابعة حالتهم بشكل صارم داخل منازلهم .

وأضاف المدير الجهوي " إن الحجر الصحي يتم طبقا لمعايير وضعتها منظمة الصحة العالمية، وهو ما لم يتم تسجيلها لدى الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة التي نقلهم رفقة المهاجر المصاب بالفيروس، حيث يخضعون للمراقبة اليومية بمنازلهم منذ أربعة  أيام سواء بخريبكة أو الفقيه بنصالح."