اقتصاد

بالتزامن مع ذكراها 60.. الشركة المركزية لإعادة التأمين تتصدر التأمين الإفريقي

أحمد بلحميدي الاحد 01 مارس 2020
التأمين
التأمين

AHDATH.INFO

بالتزامن مع إطفاء ستين شمعة من عمرها, تصدرت الشركة المركزية لإعادة لتأمين "(SCR "التابعة لصندوق الإيداع والتدبير, لائحة أفضل شركات إعادة التأمين على الصعيد الإفريقي.

جاء ذلك بعد تصنيف نشر على هامش الجمعية العامة لفيدرالية شركات التأمين المؤسسة طبقا للقوانين الوطنية الإفريقية  "FANAF"  المنعقد خلال الفترة مابين 17 و20فبراير 2020  بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، وأعدته مجلة أطلس المتخصصة في قطاع التأمين بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط

ويستند التصنيف الذي تم إنجازه إلى قاعدة معطيات الفيدرالية, فيما يقدم تحليلا من زوايا مختلفة تهم الفروع، رقم المعاملات، المردودية، الأقساط المصدرة ، الرساميل الذاتية،وغيرها  لنشاط 130شركة تأمين و45شركة إعادة التأمين بالقارة الإفريقية.

وبالنسبة للشركة المركزية لإعادة التأمين, فاحتلت  المرتبة الأولى بين نظيراتها من الشركات الإفريقية من حيث النتيجة الصافية، والمركز الثالث من حيث رقم المعاملات برسم سنة 2018.

ويأتي ذلك ف يالوقت الذي تخلد الشركة ذكراها الستين, وهي المناسبة التي عرف أيضا اتخاذ شعار بصري خاص بهدف تسجيل هذا الحدث التاريخي، والذي سيواكب كل عمليات تواصلها خلال سنة 2020.

للإشارة, تم إنشاء الشركة المركزية لإعادة التأمين إلى عام 1960، من طرف صندوق الإيداع والتدبير(CDG) ، كما تعتبر الفاعل التاريخي في القطاع الوطني لإعادة التأمين، لتكون بذلك أول فاعل في مجال إعادة التأمين بالمغرب. وتهدف الشركة إلى مواكبة الأوراش الكبرى بالمغرب من خلال إعادة تأمين المخاطر المرتبطة بالمشاريع.

كما تحتل الشركة المركزية لإعادة التأمين(SCR)  حاليا مركز الريادة في السوق المغربية لإعادة التأمين وتلعب دور المستثمر المؤسساتي عبر المساهمة في الاحتفاظ بأقساط التأمين داخل البلاد ومن خلال تعبئة الادخار لصالح الاقتصاد الوطني, فيما تدبر

محفظة تضم 300زبون، وتمارس نشاطها في أزيد من 50دولة، خاصة في إفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك في الهند والصين.