مجتمع

إيداع المعتدي على حارس عام إعدادية التنمية بمكناس سجن تولال

محمد بنعمر السبت 29 فبراير 2020
Forces de l'ordre, unité mobile, motards, sécurité, police, arrestation. (Fès 31/12/16) _DS
Forces de l'ordre, unité mobile, motards, sécurité, police, arrestation. (Fès 31/12/16) _DS

Ahdath.info

أوقفت عناصر الأمن بالدائرة الأمنية 13 بمكناس مساء الجمعة 28 فبراير الجاري الجانح الذي اعتدى على حارس عام الثانوية التأهيلية التنمية بحي وجه عروس بمكناس يوم الثلاثاء 11 فبراير.

وقد تم إيقاف المعتدي بمقهى متحصصة في تقديم الشيشة لزبنائها بالمدينة الجديدة " حمرية" أثناء حملة أمنية لرصد وتتبع مرتكبي الجرائم النوعية والتي شارك فيها عناصر أمنية تابعة للدائرة 13، مكنت يقظتهم من التعرف على الجاني ذو 22 سنة، حيث وجدوا بحوزته سلحة بيضاء ولم يكن سوى نلميذ سابق بذات المؤسسة التعليمية.

و بعد وضع الظنين تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم تقديمه صباح السبت أمام السيد وكيل الملك لدذى المحكمة الابتدائية الذي قرر اعتقاله وإيداعه سجن تولال لتقول العدالة كلمتها وفق ما ارتكبت يداه من جرم.

يذكر أن الحارس العام لثانوية التنمية الإعدادية بحي وجه عروس بمكناس تعرض لتعنيف قبل 15 يوما من طرف جانحين غرباء عن المؤسسة نقل على إثره صوب مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس، مما اضطر المديرية الإقليمية للتعليم إلى الدخول على الخط ومؤازرة موظفيها والدفاع على حرمة وهيبة مؤسساتها التربوية وسلك كل الطرق القانونية من خلال شكاية تفاعل معها عناصر الأمن بالدائرة 13 بالجدية اللازمة.

.