اقتصاد

قافلة ريادة الأعمال تحط الرحال بإقليم اليوسفية

اليوسفية: علي الرجيب الثلاثاء 28 يناير 2020
IMG-20200128-WA0004
IMG-20200128-WA0004

AHDATH.INFO

أشرف عامل إقليم اليوسفية محمد سالم الصبتي، بحضور مدير الإستغلالات المنجمية للكنتور  عبد الكريم رمزي والوفد المرافق له، على حفل انطلاق قافلة ريادة الأعمال بإقليم اليوسفية،وهو اللقاء الذي احتضنته صبيحة يوم الإثنين بقاعة الأفراح التابعة للمديرية.

وتهدف هذه القافلة، التي تطلقها مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم اليوسفية، إلى أجرأة برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، من خلال تلقي طلبات مشاريع الابتكاروتحريك عجلة التنمية.

و في مداخلته, أكد   عامل اليوسفية  أهمية اللقاء الذي يأتي تفعيلا لبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، باعتباره محورا من محاور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها جلالة  الملك محمد السادس مشيرا إلى أن اللقاء ينعقد في إطار شراكة مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار والعلوم والهندسة،باعتبارها شريكا في تنزيل وتفعيل برنامج دعم الإدماج الاقتصادي للشباب عبر تحسين الدخل وإدماج الشباب.

المسؤول ذاته شدد على إعطاء دفعة قوية للتدابير المسطرة في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،التي جاءت كتدارك وتقييم لإنجازات وإخفاقات المرحلة الأولى والثانية، مع إطلاق جيل جديد من المبادرات خاصة فيما يتعلق بالمشاريع المذرة للدخل.

بدوره أشاد عبد الكريم رمزي، مدير الإستغلالات المنجمية لموقع الكنتور، بالمجهودات المبذولة في هذا الإطار كما اعتبر اللقاء فرصة لاستحضار أهم المنجزات المحققة من طرف الموقع الصناعي للكنتور، من خلال دعم الشباب على مستوى الشغل وخلق مقاولات ،حيث تم تكوين ومواكبة أزيد  من 40 مقاولة في إطار دعم المقاولات الناشئة، وكذلك تكوين ومواكبة أزيد من 70 مقاولة في إطار المنظومة الصناعية للموقع المنجمي.

ومن جانبه, سلط  رئيس مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة الضوء على دور المؤسسة في مواكبة البحث والابتكارات عبر مختلف ربوع المملكة، وخلق مشاريع وتطوير شراكات في إطار اتفاقيات على الصعيد الدولي.