اقتصاد

150 مهنيا مغربيا بالقطاع السياحي يشارك في الدورة 20 للمعرض الدولي للسياحة بمدريد

احداث انفو الثلاثاء 21 يناير 2020
mooo
mooo

AHDATH.INFO

تنطلق بالعاصمة الإسبانية مدريد  يوم غد الأربعاء 22 يناير وإلى غاية 26 يناير الدورة 40 للمعرض الدولي للسياحة ( فيتور 2020 ) ، الذي يعد ثاني  معرض عالمي لقطاع السياحة بعد الذي تحتضنه برلين ،بمشاركة المغرب لتسليط   الضوء على غنى وتنوع العرض السياحي للمملكة الذي يوفر سياحة الجبل، والسياحة الشاطئية والسياحة الرياضية.

وسيعرف المعرض مشاركة 150 من الهمنيين  والفاعلين المغاربة في القطاع يمثلون المراكز الجهوية للسياحة والسلاسل الفندقية ووكالات الأسفار بالإضافة إلى 27 من الشركات العارضة موزعة ما بين شركات الملاحة الجوية والبحرية ومجموعات الصناعة التقليدية.

وسيكون زوار الرواق المغربي المقام على مساحة تفوق 300 متر مربع، على موعد مع تصميم يزاوج بين الأصالة والمعاصرة بهدف إبراز غنى وتنوع العرض السياحي الذي يوفره المغرب واستقطاب الفاعلين الدوليين في المجال مع دعم وتعزيز الإشعاع الذي يميز وجهة المملكة كبلد سياحي في العالم .

تجدر الإشارة أن السوق الإسباني هو ثاني سوق بالنسبة للمغرب بعد فرنسا، حيث عرفت سنة 2018، زيارة  حوالي 5 ر 2 مليون سائح إسباني.

وحسب الجهات المنظمة فإن الدورة 40 لمعرض ( فيتور 2020 ) ستعرف مشاركة 165 دولة تهدف إلى مواكبة التحولات والمتطلبات الجديدة للصناعة السياحية كإحدى الأولويات الرئيسية في جهود الترويج السياحي إلى جانب دعم وتشجيع المبادرات التي تهدف إلى جعل القطاع منصة دينامية وفاعلة في مجال خلق فرص الشغل وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب والمعارف والممارسات الجيدة بين مختلف الفاعلين والمهنيين والمتدخلين في القطاع .