السياسة

فيروس كورونا الغامض يضرب من جديد .. تسجيل 139 حالة في الصين

وكالات الاثنين 20 يناير 2020
كورونا
كورونا

AHDATH.INFO

كشفت الصين، اليوم الاثنين 20 يناير، عن 139 حالة إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي خلال عطلة نهاية الأسبوع ناجمة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، الذي لا يزال خبراء الطب يجاهدون لفهم طبيعته.

كما أعلنت لجنة الصحة في إقليم قوانغدونغ وجود حالة واحدة وهو ما يمثل أولى الإصابات بالمرض خارج مدينة ووهان التي اكتشف بها الفيروس في بادئ الأمر.

ووفق السلطات الصحية الصينية، أسفر هذا الفيروس الجديد عن ثلاث حالات وفاة ، فيما لايزال 170 شخصا تحت المراقبة الطبية، حالة تسعة منهم حرجة للغاية.

وقد أثارت هذه البيانات مخاوف سلطات بكين، خاصة أنها تتزامن مع فترة الاحتفالات برأس السنة القمرية الجديدة في الصين، والتي تشهد تنقل وسفر الصينيين بالملايين داخل البلاد وخارجها. ولا تزال ذكريات تفشي مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) في آسيا عامي 2002 و2003 ماثلة في الأذهان، عندما ظهر في الصين وأودى بحياة نحو 800 شخص في أنحاء العالم.

وفي نفس الإطار أعلنت كوريا الجنوبية عن اكتشاف أول حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الغامض داخل البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ، اليوم الاثنين 20 يناير، عن المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها تأكيده، أن امرأة صينية دخلت عبر مطار "إنتشون" الدولي إلى كوريا الجنوبية، أصيبت بالالتهاب الرئوي الذي يعتقد بأنه سلالة جديدة من فيروس كورونا المتفشية في مدينة ووهان في الصين.

وخضعت المرأة الصينية للفحص بعد عزلها بسبب ظهور الأعراض ذات الصلة بالمرض مثل الحمى، في قاعة الوصول في مطار إنتشون الدولي، حيث تتلقى علاجا في جناح العزل.